Textual description of firstImageUrl

كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد

11/25/2019



كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد

 كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد

كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد سواء من زوجك او من اهلك او بالواتس او مراقب من شخص اخر في هذا الموضوع ستعرف كيف اذا جوالك مراقب من شخص ما ويتجسسون عليك وانت لا تعلم.

من المحتمل أنك تستخدم هاتف ذكي اندرويد يوميًا من أجل: إرسال الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني , تخزين البريد الصوتي إرسال الصور أو مقاطع الفيديو إلى الأصدقاء أو عائلتك أو شريكك , تصفح الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والقائمة تطول وتطول. ماذا لو كان شخص ما لديه حق الوصول إلى جميع بياناتك الشخصية؟ سيكون ذلك كارثة مطلقة.

ولكن ، لماذا يقوم شخص بالتجسس عليك؟
قد يكون هناك عدة أسباب لتجسس شخص ما على جوالك. ربما يحتوي هاتفك على بيانات تجارية مهمة يريد الجاسوس معرفتها ، أو يريد الزوج معرفة هل هناك علاقة غرامية محتملة ، أو أنك غني جدًا ويريد شخص ما اختراق حسابك البنكي. ربما لديك وظيفة مهمة . على سبيل المثال ، يمكن أن يكون كل من الصحفيين والقضاة أو غيرهم من موظفي الحكومة أهدافًا محتملة للتجسس على هواتفهم.
كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما يتجسس على جوالك الاندرويد هناك بعض العلامات التي يجب أن تدق جراس الإنذار ويمكن أن تشير إلى احتمال إصابة هاتفك ببرامج تجسس تتعقب أنشطتك أو تراقبها أو كلاهما. تختلف العلامات وبعضها يصعب اكتشافه. ومع ذلك ، إذا كنت على دراية بالعلامات المعتادة ، فليس من الصعب تحديد ما إذا كان هناك برامج تجسس مثبتة على جهازك.

فيما يلي 10 طرق لمعرفة ما إذا كان يتم مراقبة هاتفك أم لا.


1. ارتفاع استخدام بيانات الهاتف بشكل غير طبيعي
هل استخدامك الشهري للبيانات مرتفع بشكل غير عادي؟ ثم هناك فرصة أن يقوم شخص ما بتثبيت تطبيق تجسس على جهازك. بشكل عام ، تستخدم أدوات برامج التجسس منخفضة الجودة كمية كبيرة من بيانات الهاتف لإرسال المعلومات التي تم جمعها من هاتفك الخلوي.

من ناحية أخرى ، يتطلب برنامج التجسس من الدرجة الأولى بيانات أقل بكثير لإرسال المعلومات التي تم جمعها من هاتفك. يكاد يكون من المستحيل معرفة ما إذا كان تطبيق تجسس متطور مثبتًا على جهازك في نظرة عامة على استخدام البيانات الشهرية.

2. التحقق من الملفات المشبوهة
إذا كان لديك مدير ملفات مثبت على هاتفك ، فابحث عن أي ملفات أو مجلدات مشبوهة تم إنشاؤها على هاتفك. إذا وجدت بعض الملفات والمجلدات الجديدة التي لا تعرفها ولم تقم بتثبيتها كجزء من تطبيق أو أي شيء آخر ، فهناك فرصة في أن يكون هاتفك قد تم تثبيت به برنامج تتبع أو برامج التجسس.

قد تكون محظوظًا بما فيه الكفاية للعثور على أرقام الهواتف أو رسائل البريد الإلكتروني التي من شأنها تقديم فكرة عن من يقوم بالتتبع ، ولكن كن على يقين قبل أن تتهم احد.

3. إعادة تشغيل غير متوقع
هل يعيد تشغيل هاتفك الخلوي دون سبب واضح ، أو بدونه يجعله يفعل ذلك؟ في هذه الحالة ، ليس من المرجح أن يكون لدى شخص ما وصول غير مصرح به لجوالك. وإذا كان لدى شخص ما وصول عن بُعد لإعادة تشغيل جهازك ، فستفاجئني إذا كان هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكنه رؤيته.

4. أصوات غريبة أثناء المكالمات
في الماضي ، لم تكن خطوط الهاتف مستقرة دائمًا ودون أي ضوضاء خلفية غريبة. ومع ذلك ، عادة ما يكون لشبكات اليوم إشارة قوية واتصال ثابت. لذلك ، ليس من الطبيعي أن تسمع أصوات نقر غريبة أو أصوات بعيدة تقاطع محادثاتك.

إذا كنت تسمع أصواتًا عن بعد ، وكنت متأكدًا من أنه ليس شخصًا قريبًا من الشخص الذي تتحدث إليه ، فمن المؤكد أن هناك احتمال أن يتم استغلال محادثتك. 

5. رسائل نصية غير متوقعة
هل تلقيت أي رسائل نصية غريبة المظهر؟ عادةً ما تشير الرسالة التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الرموز الغريبة أو التسلسلات الرقمية العشوائية أو الأحرف الأخرى إلى إمكانية وجود أداة تجسس محتملة على جوالك اندرويد.

تستخدم برنامج التجسس الأقل جودة هذا النوع من "لغة الكود" للتواصل مع ميزته عن بُعد. وفي هذه الحالة ، تعد هذه علامة على أن برامجهم لا تعمل بشكل صحيح.

6. تدهور عمر البطارية
هناك مؤشر واضح على وجود برنامج تجسس على هاتفك إذا واجهت انخفاضًا مفاجئًا في أداء عمر بطارية هاتفك. يراقب برنامج التجسس على الهاتف جميع أنشطتك ويرسل هذه التسجيلات إلى جهاز تابع لجهة خارجية. بالإضافة إلى الزيادة في استخدام بيانات الهاتف التي ذكرناها في الاول ، إذا كان هاتفك الخلوي يفقد نسبًا مئوية للبطارية بمعدل مرتفع بشكل غير معتاد ، فمن المحتمل أن يكون السبب في ذلك هو برنامج التجسس.

عندما يقوم برنامج التجسس بإجراء تسجيلات باستخدام الكاميرا أو السماعة ، فسيؤدي ذلك إلى استنزاف جزء كبير من بطارية هاتفك , خاصة بالنظر إلى أن هاتفك كان من المفترض أن يكون خاملاً في ذلك الوقت. إذا لم تكن متأكدًا من أنها مجرد بطارية قديمة أو برنامج تجسس فعلي ، فما عليك سوى اختبار البطارية الخاصة بالهاتف في جهاز مختلف. ثم ، قياس استخدام البطارية.

7. زيادة درجة حرارة البطارية في وضع الخمول
هذه واحدة من أقل العلامات وضوحًا ، لأن درجة حرارة بطارية الهاتف يمكن ربطها بعدد كبير من المشكلات الفنية المختلفة. ومع ذلك ، إذا لم تكن قد واجهت مثل هذه الزيادة في درجات حرارة البطارية من قبل ولم تستخدم هاتفك ، لكنها لا تزال دافئة نسبيًا على أي حال ، فقد يكون سبب ذلك هو برنامج تجسس يقوم بإرسال البيانات إلى جهاز آخر.

8. زيادة المدة إيقاف تشغيل الهاتف
على غرار الكمبيوتر الشخصي ، الذي يقوم دائمًا بإغلاق جميع العمليات النشطة بعد أن تقرر إيقاف تشغيله ، يتبع الهاتف الخلوي نفس الروتين. سيغلق هاتفك جميع عملياته النشطة قبل إيقافه بالكامل. لذلك ، سوف يستغرق إغلاق الهاتف وقتًا أطول قليلاً إذا كان عليه أيضًا إلغاء جميع أنشطة نقل البيانات الخاصة ببرامج التجسس.

على سبيل المثال ، ربما تكون قد انتهيت للتو من عدد من المكالمات أو الرسائل النصية ثم حاولت إيقاف تشغيل جهازك ، واستغرق الأمر وقتًا طويلاً بشكل غير عادي. قد يكون سبب ذلك البرنامج الذي لا يزال يعمل بنشاط في الخلفية ، حيث يتم تسجيل البيانات التي تم إنشاؤها حديثًا.

9. صعوبة في إيقاف تشغيل هاتفك
هل تواجه صعوبات أثناء محاولة إيقاف تشغيل جهازك؟ قد تكون علامة على تعرض هاتفك للخطر. عادةً ما يستمر برنامج التجسس في الخلفية وقد يمنعك من إيقاف تشغيل جهازك تمامًا. إذا لم يبدو أن الإضاءة الخلفية لهاتفك الخلوي تتحول إلى شاشة سوداء تمامًا ، فمن المحتمل أن يتسبب تطبيق تجسس في حدوث ذلك.

10. هاتفك اصبح بطيأ جدا
أحدث الهواتف الذكية مزودة بأجهزة قوية . يجب أن يكون هاتفك قادرًا على تشغيل العديد من التطبيقات المختلفة في نفس الوقت. إذا كنت تشعر بأن هاتفك يظهر فجأة انخفاض كبير في السرعة ، فمن المحتمل أن يتم التحكم فيه عن بعد ومراقبته.

الزوار شاهدوا ايضا :


اشترك في القناة على اليوتيوب

ليست هناك تعليقات:

نسعد بتعليقاتكم ومروركم , يرجى أن يكون التعليق في اطار الموضوع

جميع الحقوق محفوظة لــ عقول للمعلوميات 2020 ©