Textual description of firstImageUrl

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون

11/10/2019




كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون ؟

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون سواء من زوجي (ك) او من اهلي (ك) او بالواتس او مراقب من شخص اخر في هذا المقال ستعرف كيف اذا جوالك مخترق.
مع توفر مجموعة واسعة من أدوات التجسس، أصبح من السهل نسبيًا مراقبة أنشطة الهاتف الذكي الخاصة بشخص ما. ولكن عندما تكون أدوات المراقبة هذه مخصصة لمراقبة الوالدين أو مراقبة الموظف ، فمن الممكن أيضًا أن يستخدمها شخص ضدك. وفقًا للأداة المستخدمة ، سيتمكن الشخص من عرض سجل البريد الإلكتروني وسجلات المكالمات والرسائل النصية وبيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى الحساب وغير ذلك الكثير. لذا ، إذا كنت تعتقد أنه " يتم تتبع هاتفك " ، فسوف نخبرك هنا ببعض الإشارات حول كيفية معرفة ما إذا كان جهاز قد تم اختراقه. وبهذه الطريقة، يمكنك اتخاذ التدابير اللازمة وحماية خصوصيتك من هذا العبث.

10 علامات لمساعدتك في اكتشاف ما إذا كان هاتفك مراقب

إذا كان جهازك مراقب من قبل شخص ما، فيمكنك فحصه بواسطة بالنظر إلى بعض العلامات. ولمعرفة كيف تكتشف ما إذا كان هاتفك يخضع للمراقبة أم لا، ابحث عن هذه العلامات:

1 - التحقق من وجود برامج تجسس على ايفون
لا توافق Apple على تثبيت أداة تجسس أو مراقبة. لهذا السبب ، إذا أراد شخص ما تثبيت برنامج تجسس على هاتفك ، فسيتعين عليه أولاً كسر جهازك. سيقوم Jailbreaking iPhone بتثبيت تطبيق Cydia على iPhone والذي يمكنه التخلي عن jailbreaking. لذلك ، إذا وجدت تطبيق Cydia على جهاز iPhone الخاص بك ولم تقم بخرق جهازك ، فهذا يعني أن شخصًا آخر قام بهذا الفعل دون إخبارك وليس بنية جيدة.


كسر حماية الآي أو إس أو جيلبريك IOS jailbreaking:
كسر الحماية يعني إزالة القيود الأمنية التي تم تنفيذها على iOS من قبل شركة Apple. قد يوفر Jailbreaking iPhone وصولاً أفضل إلى الوظائف الأساسية لنظام iOS ، ولكنه قد يجعل جهازك أيضًا عرضة للعديد من المخاطر الأمنية.

  • يصبح من السهل جدًا تثبيت تطبيق تجسس بعد كسر الحماية على ايفون iPhone.
  • يمكن للبرامج الضارة أو التطبيقات الضارة الأخرى الوصول بسهولة إلى وظائف iPhone الأساسية ، مما يقلل من أدائها.
  • سيؤدي ذلك إلى كشف معلوماتك الشخصية وحسابات المستخدمين عن عمليات القرصنة المحتملة.
  • هناك أيضًا خطر من خداع جهاز iPhone أثناء محاولة كسره.

2 - تنخفض البطارية أسرع من السابق
إذا كان تطبيق التجسس يعمل في وضع التخفي، فسيكون نشطاً في الخلفية طوال الوقت. وعلى الرغم من أن هذا يجعل من الصعب اكتشاف التطبيق المسبب للمشكلة، إلا أن احصائيات البطارية سوف تشير إلى التطبيق الذي يستهلك كمية كبيرة من الطاقة.

3 - تلقي نصوص مثيرة للشبهة
هذه إحدى الطرق الواضحة لاكتشاف ما إذا كان هاتفك مراقباً. فغالباً ما ترسل معظم أدوات التجسس نصوصاً مشبوهة على الجهاز للقيام ببعض العمليات في الخلفية. وقد تكون هذه العلامة مفيدة لمعرفة ما إذا كان شخص يتتبعك أم لا.

4 - ارتفاع درجة حرارة الجهاز
تقوم أداة التجسس أيضاً بتتبع موقع الجهاز بالزمن الحقيقي. بحيث تستخدم الأداة GPS مما يسبب في ارتفاع حرارة الجهاز بشكل كبير.

5 - ارتفاع في استخدام البيانات
عند مراقبة بيانات الهاتف، تقوم هذه الأداة بإرسال البيانات الموجودة على هاتفك. ويؤدي ذلك إلى زيادة كبيرة في استخدام البيانات على جهازك. انتقل إلى إعدادات هاتفك وتحقق من عدم وجود استهلاك بيانات كبير وغير منطقي.

6 - خلل في أداء الجهاز
إذا بدأ جهازك في إظهار مشاكل في العمل فجأة، فمن المحتمل أن يكون هنالك شيء مريب فيه. قد يكون الخلل: وميض بشاشة زرقاء أو حمراء، والهاتف لا يستجيب، وإعدادات تلقائية، وما إلى ذلك، وهي بعض من العلامات التي قد تشير إلى أن هاتفك مراقب.

7 - تشويش في الخلفية أثناء الاتصال
يمكن لبعض التطبيقات أيضاً تسجيل المكالمات التي تتم على الهاتف. وأفضل طريقة لتعقب هذه التطبيقات هي الاستماع بعناية أثناء إجراء مكالمة. فإذا كان هناك ضجيج أو صدى خفيف في الخلفية، فمن المحتمل أن يكون هاتفك مخترق.

8 - اغلاق غير متوقع
إحدى الطرق الأكثر وضوحاً لكشف ما إذا كان هاتفك مراقباً هي فحص ومراقبة سلوك الهاتف. فإذا كان جهازك ينطفئ فجأة بضع دقائق، فحينها يكون قد حان الوقت لفحص الهاتف بالكامل.

9 - سجل المتصفح مثير للشبهة
إذا تم العبث بجهازك مؤخراً، فيمكنك التحقق من ذلك عن طريق فحص سجل المتصفح. فمن المؤكد أن شخصاً قد فتح بعض الروابط لتنزيل تطبيق التتبع على جهازك. لذلك، يجب عليك مراجعة سجل المتصفح على هاتفك لكشف ما إذا كان يخضع للمراقبة أم لا.

10 - سلوك مشبوه
لا يرتبط هذا الجانب بالجهاز، ولكن بالتأكيد سيساعدك في تحليل ما إذا كان شخص ما يتجسس عليك أم لا. فإذا بدأ والداك أو شخص آخر قريب أو صاحب عمل أو أي شخص آخر يتصرف بشكل غريب، فقد يكون ذلك سبباً أيضاً. على سبيل المثال، كشفت دراسات أن الآباء الذين يتتبعون أطفالهم يكونوا لطيفين معهم في البداية، لأنهم على علم بكل حركة يقوم بها أطفالهم على الرغم من معارضتهم لها أحياناً.

كيف اعرف من يراقب جوالي

ما لم يكن الهجوم قد استهدفك تحديدًا ، فقد يكون العثور على الجاني أمرًا صعبًا للغاية. حاول التحقق من جميع التطبيقات التي لا تتعرف عليها وأي أرقام هواتف مشبوهة أو حسابات وسائط التواصل الاجتماعي التي تفاعلت معك. قد يجد البحث السريع بعض الارتباطات ، لكن عادة ما يتطلب متسللو المعلومات تتبع خبيرًا في الأمن السيبراني. من المفيد عادةً الإبلاغ عن مثل هذه الحالات لفرض القانون المحلي أو الوطني لمزيد من التحقيق.

🔔 مواضيع ذات صلة :

إشترك لتتوصل بالمواضيع عبر البريد الإلكتروني!

ليست هناك تعليقات:

نسعد بتعليقاتكم ومروركم , يرجى أن يكون التعليق في اطار الموضوع

جميع الحقوق محفوظة لــ عقول للمعلوميات 2020 ©