القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث برامج الكمبيوتر

قياس سرعة الانترنت

اضغط على زر start لقياس سرعة الانترنت 

نصائح لاختبار سرعة الإنترنت لديك


للحصول على صورة واضحة لسرعة الإنترنت الأساسية لديك ، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بإيقاف تشغيل جميع الأجهزة والتطبيقات المتصلة الأخرى
ضع في اعتبارك أنه كلما زاد عدد الأجهزة التي قمت بتوصيلها بالإنترنت ، ستظهر نتائج سرعتك أبطأ. حتى الأجهزة التي "نائمة" يمكنها استخدام النطاق الترددي والتأثير على أدائك. حاول إيقاف أو فصل كل شيء يشارك اتصالك ، بما في ذلك التطبيقات والبرامج المتصلة بالانترنت

  • اتصل مباشرة بالانترنت الخاص بك
عادة ما تكون السرعات اللاسلكية أقل من السرعة السلكية على نفس الشبكة ، بسبب فقدان الإشارة والتداخل. يمكنك إجراء اختبار سرعة عبر شبكة WiFi ، لكن النتائج ستعكس ذلك. لاختبار سرعة المودم / الموجه ، قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالمودم مباشرةً باستخدام كابل Ethernet ، ثم قم بإجراء الاختبار على هذا الكمبيوتر.

  • قم بإجراء اختبار السرعة عدة مرات
اختبار السرعة هو لقطة سريعة لسرعات خدمة التحميل والتنزيل في وقت واحد. نوصي بإجراء الاختبار عدة مرات وفي أوقات مختلفة من اليوم للتعرف على أي تقلبات في السرعة.

كيف تختبر سرعة الإنترنت لديك؟


لاختبار سرعة الإنترنت يقيس سرعة الاتصال ونوعية الجهاز المتصل بك إلى شبكة الإنترنت. وهو يفعل ذلك عن طريق تشغيل متعددة الاختبارات المتتالية التي تحليل جوانب مختلفة من الاتصال بالإنترنت لديك، وهي بينغ (ping ) ، سرعة التنزيل ، و سرعة التحميل . تمثل كل من هذه القيم الصفات المحددة للاتصال ، والتي يمكنك قراءة المزيد عنها في الفقرة بعد التالية. من المفترض أن تساعدك هذه على فهم نتائج اختبار السرعة النهائية. ولكن قبل أن نصل إلى هذا ، نريد أولاً مناقشة كيفية إجراء كل اختبار.

كيف تختبر سرعة التنزيل؟


يتم إجراء قياس التنزيل عن طريق فتح اتصالات متعددة بالخادم والبدء في وقت واحد في تنزيل ملف بيانات كبير على جميع الاتصالات. يضمن هذا النهج تجاوز النطاق الترددي الكامل للاتصال بالإنترنت إلى الحد الأقصى ، وبالتالي يمكن قياس الحد الأقصى لنقل البيانات. يؤدي تسجيل معدل نقل البيانات مقابل وقت القياس في النهاية إلى الحصول على سرعة الإنترنت المتاحة لتنزيل البيانات.

كيف تختبر سرعة التحميل؟


يتم اختبار سرعة التحميل من خلال عكس تسلسل تحليل التنزيل. مرة أخرى ، يتم فتح اتصالات متعددة بخادم الاختبار. بدلاً من تنزيل ملف ، يتم إنشاء ملف كبير من البيانات العشوائية على جهازك ويتم دفعه عبر جميع الاتصالات بالخادم. يضمن دفع البيانات إلى الخادم عبر الشبكة عبر تدفقات متعددة قياس الحد الأقصى للإنتاجية. مرة أخرى ، ينتج عن تسجيل معدل نقل البيانات مقابل الوقت سرعة الإنترنت المتاحة لتحميل البيانات.

كيف تختبر بينغ؟


أثناء اختبار ping ، يرسل الجهاز حزمة بيانات صغيرة عبر الشبكة إلى خادم الاختبار على الإنترنت. عندما يستلم الخادم هذه الحزمة ، سيرسلها مرة أخرى إلى الجهاز ، ليكمل رحلة الذهاب والإياب. يُطلق على الوقت الذي تستغرقه حزمة البيانات لإكمال رحلة الذهاب والإياب زمن الانتقال ، ويُعرف أيضًا باسم ping. للحصول على قراءة دقيقة ، يتم إجراء اختبارات ping المتعددة على التوالي ، وتكون النتيجة النهائية هي متوسط ​​كل هذه الاختبارات.

تعليقات