افضل 5 برامج الخرائط بدون نت عربي مجانا 2024

برنامج خرائط بدون نت

افضل برنامج خرائط بدون نت عربي مجانا للاندرويد والايفون لقد غيرت الخرائط الرقمية تمامًا الطريقة التي نستكشف بها العالم من حولنا ونتواصل معه. اليوم، إذا كنت تريد الذهاب إلى مكان ما، يمكنك ببساطة كتابة العنوان، وسوف تظهر لك الخريطة الطريق مع توجيهات واضحة خطوة بخطوة. جعلت الخرائط من السهل استكشاف أماكن جديدة وتوفير الوصول الفوري إلى مجموعة كبيرة من المعلومات بنقرة واحدة فقط. يستخدم معظمنا الخرائط مع الإنترنت. ولكن ماذا يحدث عندما نكون في مكان تكون فيه إشارة الإنترنت ضعيفة أو عندما لا يكون لدينا اتصال بالإنترنت على الإطلاق؟

لا تقلق، هناك العديد من التطبيقات التي تتيح لنا استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) حتى عندما نكون غير متصلين بالإنترنت. في منشور المدونة هذا، سنقدم لك أفضل 10 تطبيقات للتنقل دون اتصال بالإنترنت. توفر هذه التطبيقات اتجاهات خطوة بخطوة، وتخطط للطرق، وتوفر معلومات مثل النقاط المهمة والمعالم والمطاعم دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

1. Google Maps


برنامج خرائط بدون نت

خرائط جوجل هي التطبيق الأكثر شعبية الذي يستخدمه مليارات الأشخاص حول العالم. إنه تطبيق التنقل الافتراضي لمعظم الأشخاص، وخاصة مستخدمي الاندرويد او الايفون. تم إطلاق خرائط جوجل في فبراير 2005 وقدمت دعمًا للخرائط غير المتصلة بالإنترنت في عام 2015 . باستخدامه، يمكنك تنزيل منطقة أو مكان معين، مثل مدينة أو بلدة. تتوفر خرائط Google في أكثر من 220 دولة ومنطقة . يمكنك تحديد أي منطقة على الخريطة وتنزيلها للاستخدام دون اتصال بالإنترنت. يعرض تطبيق خرائط Google مقدار مساحة التخزين والبيانات اللازمة لتنزيل الخرائط دون الاتصال بالإنترنت . تنتهي صلاحية الخرائط غير المتصلة بالإنترنت بعد حوالي 15 يومًا. لإبقاء خرائطك في وضع عدم الاتصال، تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت وتمكين التحديثات التلقائية. إذا كان جهازك يدعم بطاقة microSD، فيمكنك نقل البيانات إلى بطاقة SD الخاصة بك. انتقل إلى رمز الملف الشخصي > الخرائط غير المتصلة بالإنترنت > رمز الترس > تفضيلات التخزين وحدد الجهاز الموجود على بطاقة SD .


برنامج خرائط بدون نت

قدمت Apple مؤخرًا دعمًا للخرائط غير المتصلة بالإنترنت في خرائط Apple . على غرار خرائط Google، في iOS 17 ، يمكنك تنزيل أجزاء من الخرائط والحصول على التنقل خطوة بخطوة والعثور على الأماكن القريبة والحصول على الاتجاهات والمزيد. يمكنك البحث عن منطقة معينة في التطبيق أو موقع ما وتنزيله في وضع عدم الاتصال. في وقت كتابة هذا المقال، يقتصر دعم الخرائط غير المتصلة بالإنترنت من Apple على عدد قليل من المواقع . إذا كان لديك دعم للخريطة في وضع عدم الاتصال، فما عليك سوى تحديد المنطقة أو الموقع، ثم النقر فوق تنزيل لحفظ الخريطة في وضع عدم الاتصال. يمكنك رؤية جميع الخرائط التي تم تنزيلها في قسم التنزيلات على الخريطة.

تحميل: أيفون


3. Sygic GPS Navigation & Maps


برنامج خرائط بدون نت

يعد تطبيق Sygic هو الأفضل للمسافرين والسائقين المحترفين. يحتوي على معلومات حركة المرور في الوقت الفعلي ، وأسرع تصحيح للمسار، وميزات أخرى مثل تحذيرات حدود السرعة، وكاميرا القيادة، والشاشة الأمامية، والملاحة الصوتية، وكاميرا السرعة المحمولة، والمزيد. تعمل الخريطة أيضًا دون اتصال بالإنترنت. يمكنك الاختيار من بين الخرائط لأكثر من 200 دولة وحفظ الخرائط التي تحتاجها على هاتفك. يتم تخزين جميع ميزات الخرائط، مثل الخرائط عالية الجودة غير المتصلة بالإنترنت وملايين النقاط المهمة وبرامج حساب المسار، على هاتفك وتسمح لك بالتنقل دون الاتصال بالإنترنت إلى أماكن مختلفة.

تحميل: أندرويد | أيفون

4. MAPS.ME


برنامج خرائط بدون نت

MAPS.ME هو تطبيق خرائط شائع آخر تم تطويره للاستخدام دون اتصال بالإنترنت. التطبيق مجاني ويوفر خرائط غير متصلة بالإنترنت بناءً على بيانات خرائط OpenStreet . يتم تحديث الخرائط يوميًا بواسطة الملايين من المساهمين في OpenStreetMap. يتيح لك التطبيق أيضًا إضافة الأماكن أو الوجهات المفضلة وحفظها وحذفها واستيرادها وتصديرها. يمكنك التحقق من الخرائط وتنزيلها من جميع أنحاء العالم. يتوفر تطبيق MAPS.ME في 345 دولة وجزيرة حول العالم. باستخدام التطبيق، يمكنك تحديد مسارات القيادة أو ركوب الدراجات أو المشي لمسافات طويلة في وضع عدم الاتصال . يمكنك البحث عن موقع محدد وتنزيل الخرائط للاستخدام دون الاتصال بالإنترنت.


5. MapFactor Navigator


برنامج خرائط بدون نت

يقدم MapFactor إصدارات مجانية واحترافية من الخرائط غير المتصلة بالإنترنت. تأتي النسخة المجانية من الخرائط الموجودة على التطبيق من المساهمين في OpenStreetMaps وتتكون من خرائط غير متصلة بالإنترنت لأكثر من 195 دولة . يمكنك استخدام الإصدار المجاني من الخرائط للتنقل إلى أماكن مختلفة، والعثور على إحداثياتك، وتخطيط المسارات، وتعيين التنقل، وإضافة الأماكن إلى المفضلة لديك، والمزيد. يدعم Mapfactor أيضًا خرائط TomTom الاحترافية ويقدم ميزات مثل الطرق البديلة، وشاشة العرض الأمامية، وعدم وجود إعلانات، وموضوعات ألوان التطبيق، ومعلومات حركة المرور المباشرة عالية الدقة (أكثر من 80 دولة)، والبحث عبر الإنترنت، والتحكم عن بعد، والمزيد. يمكنك الترقية إلى الإصدار المتميز للوصول إلى الخرائط الاحترافية.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-