أفضل 10 برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر ويندوز مجانا 2024

مشغل الفيديو للكمبيوتر

تُعد برامج تشغيل الفيديو أحد العناصر الأساسية لأي كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز أو أي نظام تشغيل آخر. وتتيح هذه البرامج للمستخدمين تشغيل ملفات الفيديو بأنواعها المختلفة بسهولة وجودة عالية. وعلى الرغم من وجود العديد من البرامج المختلفة في السوق، إلا أن بعضها يبرز بين الآخرين نظرًا لميزاته الفريدة وسهولة استخدامه. في هذا المقال، سنسلط الضوء على أفضل عشر برامج لتشغيل الفيديو للكمبيوتر ونقدم استعراضًا موسعًا لكل منها.

1. مشغل الفيديو للكمبيوتر VLC Media Player


مشغل الفيديو للكمبيوتر

يعد VLC Media Player أحد أشهر مشغلات الفيديو المتاحة لنظام التشغيل Windows، وترجع شعبيته إلى حد كبير إلى واجهته السلسة وتصميمه الأنيق ومجموعة الميزات التي يوفرها. من ملفات MPEG وFLV إلى ملفات MKV وRMVB، يدعم VLC Media Player جميع تنسيقات الفيديو والصوت التي تريد تشغيلها. البرنامج خالي من الإعلانات المزعجة التي تشكل مصدر إزعاج دائم للمستخدمين عند استخدام مشغلات الفيديو الأخرى.

لكن التشغيل ليس هو المجال الوحيد الذي يتفوق فيه VLC Media Player، حيث أن خيارات البث الخاصة به مثيرة للإعجاب أيضًا، وذلك بفضل التكامل مع مجموعة من القنوات عبر الإنترنت من مختلف الأنواع. على الرغم من واجهته المبسطة، يقدم VLC Media Player كتالوجًا غنيًا من عناصر التحكم وخيارات التخصيص التي تعد أكثر من كافية للسماح للمستخدمين بضبط إخراج الفيديو والصوت كما يحلو لهم. للتلخيص، يعد VLC Media Player واحدًا من أفضل برامج الوسائط في السوق إذا كنت تريد الالتزام بصيغة مجربة تعمل بمعدل نجاح يقترب من 100%.

مميزات برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر :

  • دعم للعديد من تنسيقات الملفات.
  • قابلة للتخصيص مع الجلود والملحقات.
  • الضوء على موارد النظام.
  • يعمل على منصات متعددة.


2. مشغل الفيديو للكمبيوتر KMPlayer


مشغل الفيديو للكمبيوتر

تم تصميم برنامج KMPlayer خصيصًا للمستخدمين المتميزين الذين يرغبون في التلاعب بأدوات التشغيل ويريدون مستوى عالٍ من التحكم. سواء كان ذلك معالجة الصوت/الفيديو، وفك التشفير والعرض، والإخراج المرئي، والمكونات الإضافية، وما إلى ذلك. يمكن لبرنامج KMPlayer تشغيل ملفات الوسائط بسهولة بتنسيقات متنوعة، بما في ذلك MKV وAVI وMPEG4 وWMV وOGM. إلى جانب التشغيل السلس للوسائط، يتمتع KMPlayer أيضًا بميزة النسخ الأنيقة من إطار بإطار والتحكم في التصفية لتشغيل سلس من شأنه أن يعزز تجربة الوسائط الخاصة بك حقًا.


لمزيد من الراحة، تتميز شاشة تشغيل الفيديو الخاصة بالبرنامج أيضًا بأداة قائمة سريعة (شعار Lightning) تسمح لهم بضبط المتغيرات مثل دوران الشاشة وسرعة التشغيل والإعدادات الفرعية والعناوين وأدوات لقطات الشاشة. إضافة مثيرة للاهتمام في رأيي. يحتوي البرنامج على وضع دورة ثلاثي الأبعاد ووضع VR لتشغيل الفيديو بنطاق 360 درجة، وهما ميزتان لن تجدهما بسهولة في مشغل الفيديو. تتوفر أيضًا قراءة عناوين URL وإدارة سجل الفيديو/الترجمة، بالإضافة إلى مجموعة أدوات فك التشفير الغنية.

مميزات برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر :

  • جودة صوت وفيديو استثنائية.
  • دعم برامج الترميز الخارجية.
  • قابلة للتخصيص مع الجلود.
  • مجانية وغنية بالميزات.


3. مشغل الفيديو للكمبيوتر PotPlayer


مشغل الفيديو للكمبيوتر

PotPlayer هو مشغل فيديو آخر غني بالميزات يستهدف المستخدمين المتميزين، لكن البرنامج يتميز عن الباقي بواجهة مستخدم بسيطة وتصميم نظيف. يمكن لـ PotPlayer تشغيل أي تنسيق ملف تقريبًا بدون مشكلة. إلى جانب عناصر التحكم الأساسية في التشغيل وأدوات الترجمة (العرض والتصميم والتوقيت) وخيارات تخصيص التصميم، يمكنك أيضًا الحصول على ميزات إضافية مثل Pixel Shader ووضع الفيديو ثلاثي الأبعاد ودرجة إخراج 360 درجة وإلغاء التشابك، على سبيل المثال لا الحصر. يتوفر أيضًا البث عبر الإنترنت ودعم Blu-ray.

هناك سمة فريدة أخرى لـ PotPlayer وهي خدمة مصاحبة تسمى Live/VOD، والتي تحتوي على مكتبة من مقاطع الفيديو من خدمتين. Viki (حلقات المسلسلات التلفزيونية الكورية بشكل أساسي) وDailymotion. تظهر نافذة Live/VOD تلقائيًا عند فتح البرنامج، ويمكن ربطها أو فصلها عن نافذة مشغل الفيديو الرئيسية ويمكن أيضًا تصغيرها أو إغلاقها بالكامل. جودة تشغيل الفيديو مذهلة بكل بساطة، وبمجرد تثبيت PotPlayer، هناك احتمال كبير أن تصبح مدمنًا عليه.

مميزات برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر :

  • جودة فيديو استثنائية.
  • العديد من خيارات التخصيص.
  • دعم ترجمات ثلاثية الأبعاد ومتقدمة.
  • مجانية ومتطورة باستمرار.


4. مشغل الفيديو للكمبيوتر Media Player Classic


مشغل الفيديو للكمبيوتر

يعد Media Player Classic – Home Cinema (MPC-HC) أحد أفضل مشغلات الفيديو لنظام التشغيل Windows. يبدو أن تنوع الأدوات وعناصر التخصيص التي توفرها لا مثيل له. ما عليك سوى إلقاء نظرة سريعة على قسم شريط أدوات التطبيق في الجزء العلوي وستكتشف خيارات مثل إحصائيات الإطار وتصحيح الأخطاء ومربع أدوات إعدادات العرض الشاملة وغيرها. يدعم MPC-HC مجموعة واسعة من تنسيقات برامج ترميز الفيديو والصوت من الخيارات السائدة مثل WAV وWMA وFLV إلى MPEG (1,2 و4)، وAAC، وDivX، وغيرها.

أما بالنسبة لعناصر التحكم، فيمكنك اللعب بمتغيرات مثل نطاق الإخراج وإدارة الألوان وVSync والتحكم في وحدة معالجة الرسومات وأجهزة فك تشفير الصوت/الفيديو من بين مجموعة من الخيارات الأخرى. وغني عن القول أن MPC-HC هو مشغل الفيديو الذي يلبي رغبات المستخدمين ذوي الخبرة. ومع ذلك، فإن واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج وتصميمه سيجعلك ترغب في معرفة المزيد، حيث يبدو أنه تم تصميمه منذ حوالي 20 عامًا.

مميزات برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر :

  • خفيف وسريع.
  • واجهة مستخدم مألوفة.
  • دعم للعديد من الصيغ.
  • مجاني ومفتوحة المصدر.


5. مشغل الفيديو للكمبيوتر ACG Player


مشغل الفيديو للكمبيوتر

إذا كان التنقل في قائمة إعدادات مشغل الفيديو أمرًا لا تستمتع به بشكل خاص وتريد الحصول على جميع الأدوات على الشاشة الرئيسية، فإن ACG Player هو البرنامج المناسب لك. واجهة المستخدم الخاصة به أنيقة جدًا وتصميمها يتماشى تمامًا مع فلسفة Fluent Design لنظام التشغيل Windows 10، والتي هي جذابة على أقل تقدير. لكن هذه ليست الحيلة الوحيدة التي يمتلكها ACG Player. يمكن لـ ACG Player تشغيل جميع تنسيقات الفيديو التقليدية تقريبًا بسلاسة.

بالإضافة إلى البث عبر الإنترنت وتسجيل الشاشة، يوفر ACG Media Player أيضًا ميزات تخصيص غنية مثل اختيار نمط الخط للترجمات، ودعم إعدادات الإيماءات (التحكم في السرعة، ومسافة المسح، وما إلى ذلك) والمؤثرات البصرية الفنية وغيرها. يمكنك أيضًا تخصيص الأزرار الموجودة أعلى شريط البحث وقائمة السياق، وتغيير ترتيبها، وإزالة/إضافة أزرار جديدة والقيام بالمزيد باستخدام ACG Player. يمكن ضبط نسبة العرض إلى الارتفاع وسرعة التشغيل وتأثيرات الفيديو وما إلى ذلك. كما أنها مريحة للغاية، حيث يمكن القيام بذلك من الشاشة الرئيسية نفسها.

مميزات برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر :

  • دعم العديد من صيغ ملفات الفيديو.
  • تخصيص الواجهة بالمواضيع والجلود.
  • دعم للترجمات المتقدمة.
  • يدعم تشغيل الحلقة والميزات المتقدمة الأخرى.
  • الضوء على موارد النظام.
  • مجاني ومتطور باستمرار بفضل التحديثات المنتظمة.


6. مشغل الفيديو للكمبيوتر Parma Video Player


مشغل الفيديو للكمبيوتر

إذا كنت تبحث عن تصميم بسيط يتناسب تمامًا مع سمة Windows 10 وواجهة مستخدم نظيفة في تطبيق مشغل فيديو، فإن Parma Video Player هو خيارك الأفضل. يعد Parma Video Player سريعًا للغاية، سواء عند تحميل جميع ملفات الوسائط المخزنة محليًا أو باستخدام أدوات التشغيل مثل عناصر التحكم في الصوت وأدوات التشفير وما إلى ذلك.

يستطيع Parma Video Player تشغيل ملفات بتنسيقات مختلفة ويدعم أيضًا بث الفيديو من خلال أداة "Open URL" الخاصة به. يدعم مشغل الفيديو أيضًا عناصر التحكم باللمس مثل إيماءات التمرير، مما يجعل استخدام Parma Video Player ممتعًا للغاية. وبصرف النظر عن هذا، لديك أيضًا خيار عرض ملفات الوسائط الخاصة بك أثناء اللعب وهو أيضًا إضافة مفيدة جدًا. ومهلا، لن تواجه أي تأخير أو تلعثم عند استخدام Parma Video Player، لذا فإن راحة البال هي ضمانة. ومع ذلك، فإن المفاضلة الوحيدة للحصول على واجهة مستخدم سلسة وسريعة هي أن أدوات التخصيص والتشغيل العميق مفقودة من البرنامج.

مميزات برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر :

  • دعم تشغيل ملفات الفيديو بأنواع مختلفة بما في ذلك HD و 4K.
  • واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • إمكانية تخصيص واجهة المستخدم والتحكم في الإعدادات.
  • دعم قائمة تشغيل لتنظيم وتشغيل مقاطع الفيديو بسهولة.
  • دعم العديد من الوظائف الإضافية مثل البحث عبر الإنترنت وتحميل الترجمات.


7. مشغل الفيديو للكمبيوتر 5KPlayer


مشغل الفيديو للكمبيوتر

يعد 5KPlayer واحدًا من أفضل مشغلات الفيديو المجانية لنظامي التشغيل Windows وmacOS. أول شيء ستلاحظه بشأن 5KPlayer عند بدء تشغيل البرنامج هو التصميم البسيط الجذاب، والذي يتم ترتيب أدواته الأساسية بدقة على الشاشة الرئيسية.

لنبدأ بالتفاصيل الفنية. يمكن لبرنامج 5KPlayer تشغيل ملفات الفيديو بمجموعة واسعة من التنسيقات مثل AVI وFLV وMKV وMTS/M2TS وH.265/264 وVP8/9 وWebM وغيرها. لكن تشغيل الوسائط ليس سوى جانب واحد من قدرات 5KPlayer.

يمكنك استخدام 5KPlayer لتنزيل المحتوى من مواقع الويب مثل YouTube وVimeo وDailyMotion وغيرها. وفي حالة إعجابك بالموسيقى الخلفية لمقطع فيديو على YouTube، ما عليك سوى نسخ عنوان URL الخاص به، والانتقال إلى قسم YouTube في 5KPlayer، ولصقه والضغط على الزر "تحويل" لتنزيل الملفات الصوتية في غضون دقيقة. يمكن فعل الشيء نفسه مع جميع مواقع الويب المدعومة.

واجهة مستخدم البرنامج بسيطة قدر الإمكان، ويتم التشغيل بسلاسة في 5KPlayer بغض النظر عن الملف الذي تضعه عليه.

يتميز 5KPlayer أيضًا بميزة AirPlay التي تتيح للمستخدمين دفق الوسائط من أجهزة Apple إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، بينما تتيح ميزة AirMirroring للمستخدمين عرض شاشة أجهزة iPad/iPhone على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. بكل بساطة، يعد 5KPlayer واحدًا من أفضل مشغلات الفيديو لنظام التشغيل Windows، وبالتالي يوصى به بشدة.

مميزات برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر :

  • تشغيل مقاطع الفيديو عالية الوضوح.
  • دعم البث وDLNA.
  • تنزيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.
  • الراديو على الانترنت.
  • دعم للترجمات المتقدمة.


8. مشغل الفيديو للكمبيوتر SM Player


مشغل الفيديو للكمبيوتر

إذا كنت لا تمانع في استخدام مشغل فيديو يبدو أنه تم تصميمه في التسعينيات (الأيقونات فظيعة حقًا عند النظر إليها)، فقد يكون SM Player خيارًا فعالاً للغاية.

يحتوي SM Player على برامج ترميز مدمجة تسمح لبرنامج مشغل الفيديو بتشغيل ملفات الوسائط بسهولة بأي تنسيق تريده، وينطبق الشيء نفسه على خيارات التخصيص المتنوعة للغاية. يتوفر أيضًا تشغيل أقراص DVD وBlu-ray، كما يتوفر دعم Chromecast أيضًا.

واحدة من أروع ميزات SMPlayer هي أنه يتذكر إعدادات جميع الملفات التي تقوم بتشغيلها، لذلك بمجرد بدء تشغيل مقطع فيديو كان عليك إيقافه في منتصفه، لن يستأنف تشغيله عند نقطة الإغلاق فحسب، بل سيستأنف أيضًا العب بنفس إعدادات الصوت ومستوى الصوت والترجمة.

أما بالنسبة للأدوات عبر الإنترنت، فيمكنك اختيار خيار URL Play للبث أو أداة تشغيل YouTube المدمجة، والتي تتيح للمستخدمين بث مقاطع الفيديو من YouTube بدقة تتراوح من 240 بكسل إلى Full HD.

مميزات برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر :

  • دعم تشغيل ملفات الفيديو بأنواع مختلفة بما في ذلك HD و 4K.
  • إمكانية تشغيل ملفات الفيديو من خلال روابط URL مباشرة.
  • تشغيل مقاطع الفيديو على شاشة كاملة ودعم تقنية الترجمة.
  • القدرة على تخصيص واجهة المستخدم والإعدادات حسب الرغبة.
  • دعم العديد من الوظائف الإضافية مثل التقاط الشاشة وتسجيل الفيديو.


9. مشغل الفيديو للكمبيوتر MPV Player


مشغل الفيديو للكمبيوتر

MPV Player هو مشغل فيديو مفتوح المصدر ومجاني، وهو أيضًا منافس لـ VLC. هذا المشروع تحديدًا هو عبارة عن شوكة لكل من MPlayer وmplayer2، حيث يحافظ على الأجزاء الجيدة، ويتخلص من القمامة، ويقدم العديد من الأشياء الجيدة.

أول ما يبرز هو عدم وجود واجهة مستخدم تقليدية. إنه مشغل فيديو خالص مع الحد الأدنى من عناصر التحكم الموجودة في الجزء السفلي، ويتم التحكم فيه بشكل أساسي باستخدام حركات الماوس. ذكي وعملي للأجهزة التي تعمل باللمس.

بين MPV وVLC، من المؤكد أن استخدام MPV أصعب إذا كنت تريد القيام بأي شيء آخر غير مجرد مشاهدة الأشياء. إنها بشكل عام أكثر كفاءة وأقل استهلاكًا للموارد، ولكن أشياء مثل التلاعب بالترجمات أو البث إلى Chromecast يمكن أن تكون مؤلمة. بشكل عام، تتمتع بجاذبية متخصصة، ولكنها بالتأكيد تستحق المحاولة.

مميزات برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر :

  • الحد الأدنى من واجهة المستخدم القائمة على الماوس.
  • يدعم معظم برامج ترميز الوسائط خارج الصندوق.
  • جودة فيديو ممتازة، حتى عند الترقية.
  • تشغيل فيديو خفيف وفعال.
  • متوفر على أنظمة التشغيل Windows، وMac، وLinux، وAndroid.


10. مشغل الفيديو للكمبيوتر UMPlayer


مشغل الفيديو للكمبيوتر

مشغل فيديو آخر مفتوح المصدر لا يكلف فلسًا واحدًا، UMPlayer هو برنامج مشغل فيديو آخر مجهز جيدًا لنظام التشغيل Windows، وغني بأدوات التخصيص والتحكم في التشغيل. ومع ذلك، سيتعين عليك تحمل واجهة المستخدم اللطيفة والتصميم القديم للتطبيق، والذي يمكن أن يكون بمثابة علامة حمراء كبيرة للأشخاص الذين يقدرون الوظائف بقدر ما يقدرون الجماليات. ومع ذلك، إذا كنت تستطيع تحمل المظهر البسيط لـ UMPlayer، فسيثبت البرنامج أنه بديل جيد جدًا.

يدعم UMPlayer أكثر من 200 برنامج ترميز للصوت والفيديو، لذا مهما كان ملف الوسائط (AAC، AC3، ASF، AVI، DIVX، وما إلى ذلك) الذي تستخدمه، سيقوم البرنامج بتشغيله بسهولة. تعد إزالة التشابك وتقليل الضوضاء ومرشحات الصوت من بين الميزات العديدة التي ستكون أكثر من كافية للعديد من المستخدمين (ولأكون صريحًا، نادرًا ما نستخدمها).

مميزات برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر :

  • دعم للعديد من الصيغ.
  • محرك بحث الفيديو.
  • ميزات الترجمة المتقدمة.
  • واجهة مستخدم جميلة.


على الرغم من أن Windows يقدم مشغل الفيديو الخاص به، إلا أن هذه البدائل توفر مجموعة من الميزات الإضافية والتوافق الموسع وجودة التشغيل المحسنة. اختر الخيار الذي يناسب احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية، واستمتع بتجربة مشاهدة فيديو رائعة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-