أخر الاخبار

عيوب فاليو للتقسيط : تجربتى مع فاليو ومشاكل فاليو

عيوب فاليو للتقسيط

عيوب فاليو للتقسيط، بعد أن أصبح تقسيط فاليو شائع ومع ازدياد تجربة المستخدمين لخدمة تقسيط فاليو، ومعرفة اهم الشركات المتعاقدة مع فاليو، ظهرت ردود أفعال مستخدمين فاليو لخدمات البيع بالتقسيط سواء على التطبيق Google Play أو App Store ، فعلى الرغم من شروط تقسيط فاليو الذي قد يبدو لك ميسرة ومشجعة على استهلاك الكثير من المنتجات في العديد من المتاجر مع تقسيط فاليو بدون فوائد ، هناك فئة من المستخدمين اعجبت بالعرض الذي قدمته فاليو، إلا أن هنالك فئة انتقدوا تبين لها عيوب فاليو للتقسيط.

مثل أي خطة تقسيط ، يمكن أن تكون خطط التقسيط جيدة إذا تم استخدامها بطريقة مسؤولة ويمكنك الدفع بشكل مريح. ومع ذلك ، فإن حقيقة أن خُمس المستهلكين يقصرون عن سداد أقساط الشراء على أقساط تُظهر أن كل شيء جيد.

لذلك سنتعرف من خلال موقع عقول للمعلوميات على مشاكل فاليو وما هي عيوب فاليو للتقسيط وسنعرض لكم تجربتى مع فاليو واهم عيوب تقسيط فاليو قد تغير نظرتك في استخدمه قبل شراء اي منتوج بالتقسيط في المستقبل.

إذن ، إليك أهم 6 عيوب فاليو للتقسيط بعد تجربتى مع فاليو.

1. عيوب فاليو للتقسيط  الاندفاع للإنفاق


ربما تكون أكبر مشكلة في منصة الشراء بالتقسيط فاليو هي أنه يمكن اعتبارها مشجعة للإنفاق المندفع وبدون اخد الحيطة والحظر في ما تشتريه.

من خلال اتفاقيات الشراء بالتقسيط ، يمكنك بالفعل أخذ أحد مشترياتك إلى المنزل وهو ملكك قبل صرف بعض المال مقابل ذلك. قد يكون هذا مغريًا ، لكنك هل تتساءل عن عدد الأشخاص الذين يمكنهم شراء الأشياء التي يدركون قريبًا أنهم لا يريدونها أو يحتاجونها حقًا ، وعليهم الآن دفع ثمنها وهذه من أول عيوب تقسيط فاليو.

2. أنت تنفق أموال ليس لديك

ربما اعتقدت الأجيال السابقة أنه سيكون من الغريب بعض الشيء شراء شيء ما دون الدفع. لأن هذا هو الغرض من برنامج الشراء بالتقسيط فاليو.

قد يبدو الأمر حكميًا بعض الشيء ، لكن يمكنك أن تعيش حياة مُرضية دون اللجوء إلى الائتمان لعمليات الشراء غير الضرورية.

و من عيوب فاليو للتقسيط ان هذا يذكرنا بأن الناس يشترون أشياء لا يحتاجونها ، بأموال لا يملكونها ، لإثارة إعجاب الأشخاص الذين لا نحبهم.

3. رسوم السداد المتأخر


إذا لم يكن لديك أموال كافية في بطاقتك الائتمانية لسداد الأقساط التلقائية وتم رفض بطاقتك ، فعادةً ما يكون لديك 24 ساعة لتسجيل الدخول إلى حسابك ودفع المبلغ المستحق ، وإلا فسيتم تحصيل رسوم تأخير منك وهذه من أكبر عيوب تقسيط فاليو والذي يجب الانتباه لها جيدا حسب تجربتى مع فاليو.

4. ليس لديك أي خيار بشأن موعد إجراء الدفع


من عيوب فاليو للتقسيط عادة ، لا يسمح لك مقدمو خدمة الشراء بالتقسيط فاليو باختيار تاريخ استحقاق الدفع - على عكس الدفع ببطاقة ائتمان أو قرض شخصي.

قد يفضل بعض الأشخاص أن يقوم بائعو الأقساط فاليو بإنشاء خطة سداد لك ، بينما قد يفضل البعض الآخر تحصيل الرسوم في يوم يعلمون أن لديهم أموالاً في حسابهم المصرفي ، مثل يوم الدفع.

عدم القدرة على اختيار موعد الدفع يعرضك لخطر أكبر من ديون بطاقة الائتمان أو تفشل مدفوعات الشراء بالتقسيط وتتحمل رسومًا متأخرة منها حتى يتم السداد.

في كلتا الحالتين ، يجب أن تكون مستعدًا لمواجهة رسوم أكثر مما تحتاجه أو تريده.

5. قد يؤثر على قرض المستهلك


إذا كنت تواجه مشكلة في تلبية مدفوعات الشراء بالتقسيط فاليو ، فقد تجد أن تصنيفك الائتماني الشخصي منخفض. سيؤثر هذا على قدرتك على الحصول على قرض عقاري أو تأمين قرض سيارة أو حتى فتح بطاقة ائتمان في المستقبل.

في حين أن منصات الشراء بالتقسيط لا تتطلب عادة فحص ائتماني ولا تؤثر على درجة الائتمان الخاصة بك ، لا يزال المقرضون ، مثل البنوك ، يعتبرون الشراء بالتقسيط بمثابة حد. حد ائتماني لأنك تقترض أموالًا لا تملكها.

سيأخذ المقرضون في الاعتبار مشترياتك بالتقسيط إلى جانب ديونك ونفقاتك الأخرى عند اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان ينبغي عليهم منحك قرضًا سكنيًا أو قروضًا أخرى أم لا.

6. تحقق من سداد الأقساط


إذا كنت بالفعل شخصًا تشعر أنه من السهل جدًا إنفاق الأموال وليس من السهل سداده ، فقد تواجه المزيد من المشاكل مع منصات الشراء بالتقسيط لأنها عادةً لا تتطلب فحصًا ائتمانيًا وهذه من أهم عيوب فاليو للتقسيط لانك قد تجد نفسك في ورطة لا يحمد عقباها.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 9 ديسمبر 2022 في 11:40 ص

    هل إذا مات شخص مدين لفاليو يسقط الدين ام تتحمله الاسره

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -