القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 7 برامج التعرف على النباتات للأندرويد 2022

برنامج التعرف على النباتات

نظرًا لأن أجدادنا القدماء لا يمكن أن يكونوا دائمًا في حياتنا لمساعدتنا في العثور على اسم نبات ، وغالبًا ما تقتصر مهاراتنا النباتية على القدرة على تمييز عباد الشمس عن مجموعة من النعناع ، أصبح الذكاء الاصطناعي الآن قادرًا على مساعدتنا. إذا كان لديك هاتف ذكي ، تتيح لك العديد من التطبيقات الآن التعرف على آلاف الأنواع من النباتات أو الأشجار أو الحيوانات من خلال صورة بسيطة.

قد يكون من الصعب اختيار برنامج التعرف على النباتات من بين مئات التطبيقات الأخرى على متجر جوجل بلاي . لهذا لقد راجعنا اهم التطبيقات لنقدم لك أفضل 10 برامج التعرف على النباتات للأندرويد.

1 - برنامج PlantNet


برنامج التعرف على النباتات

يعد Pl @ ntNet (أو PlantNet) برنامج التعرف على النباتات مجاني يتسم بالتعاون الكامل. في كل مرة تلتقط فيها صورة لنبات ، فإنك تساهم في إثراء قاعدة البيانات ، التي تتضمن بالفعل أكثر من 23000 نوع من النباتات (إذا قارنا هذا الرقم بـ 360.000 نوع تعيش على الأرض ، فإننا ندرك أنه لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه ).
التطبيق سهل الاستخدام: ما عليك سوى النقر على الكاميرا الصغيرة لتنشيط الكاميرا. بمجرد التقاط صورتك ، يجب أن تدخل جانب النبات: ورقة ، زهرة ، فاكهة ، لحاء ، نبات كامل. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك الوصول إلى صفحة النتائج.
تشمل الميزات الأخرى المتوفرة ما يلي:

  • دليلك الخاص حيث يمكنك تخزين النباتات والاكتشافات المفضلة لديك.
  • أداة بحث تتيح لك الوصول إلى قاعدة البيانات بأكملها. يمكن فرز النباتات حسب الأسرة والجنس والأنواع.
  • إمكانية إنشاء أو الانضمام إلى مجموعات المصالح (مثل نباتات الصبار والنباتات الصالحة للأكل والنباتات الفرنسية وما إلى ذلك) وتجميع النباتات من منطقة جغرافية معينة.

2 - برنامج Seek


برنامج التعرف على النباتات

مثل PlantNet ، فإن Seek مجاني تمامًا. تم تطوير برنامج التعرف على النباتات من قبل iNaturalist ، بعد مبادرة من أكاديمية كاليفورنيا للعلوم بالشراكة مع National Geographic Society. الهدف هو السماح لأكبر عدد ممكن من الناس باكتشاف التنوع البيولوجي النباتي والحيواني. لهذا ، يثني Seek علينا مزايا تقنية التعرف على الصور ، التي من المفترض أن تتألق من خلال أدائها. لسوء الحظ ، النتائج في هذا الجانب ليست حاسمة للغاية ، خاصة بالمقارنة مع PlantNet.

النقطة الإيجابية هي أن كل التعرف على الصور يتيح الوصول إلى ورقة وصفية للأنواع المعنية. سوف تجد اسمه اللاتيني ، التاريخ الذي اكتشفة فيه لأول مرة ، خريطة بموقعها الجغرافي ، تصنيفها (التصنيف) حسب المملكة ، العائلة ، الجنس ... وكذلك الأنواع المماثلة ودورة النبات وفقًا لـ الفصول.

نقطة أخرى جيدة: الجانب الممتع للتطبيق. في كل مرة تحدد نوعًا جديدًا (على سبيل المثال: عنكبوت ، نبات ، رخويات ، إلخ) ، تحصل على شارة جديدة وتتقدم ، والتي تتيح لك تجاوز المستويات (تبدأ من مستوى الشرغوف). بالإضافة إلى ذلك ، تقدم Seek تحديات شهرية ، والتي تتكون من العثور بنجاح على نباتات أو حيوانات من نفس العائلة أو الجنس. ما هي أفضل طريقة للتعرف على التنوع البيولوجي أثناء الاستمتاع!

3 - برنامج PictureThis


برنامج التعرف على النباتات

PictureThis هو برنامج التعرف على النباتات لا يقدر بثمن لأي شخص يقوم بزراعة النباتات والبستنة. مع 70 مليون مستخدم حول العالم ، رسخ التطبيق نفسه كأداة أساسية للتعرف على النباتات. وبقدر ما يكون واضحًا ، فإن هذا لا علاقة له بالصدفة أو بالتسويق المصمم جيدًا PictureThis لديها أصول حقيقية لتجنيبها.

بدءًا من نظام التعريف الخاص به PictureThis قادر على التعرف على أكثر من 17000 نوع من النباتات بدقة 98٪ ، وهو أداء رائع جدا. يمكنك اختيار تحديد (صورة واحدة) لتوفير الوقت ، أو اختيار تحديد 360 درجة ، من خلال أخذ نفس النبات من زوايا مختلفة (ما يسمونه "360 درجة") ، فإنك تزيد من فرصك في التعرف على النبات بنجاح.

المعلومات المقدمة عن كل نبتة كاملة جدًا ، وهذا يعني شيئًا: تحتوي كل ورقة على وصف مصحوب بالصور ، وخصائص النبات (النوع ، فترة الإزهار ، القطر ، اللون (الألوان) ، إلخ) ، نصيحة من المتخصصين ، معلومات عن متطلبات صيانتها ، والأمراض والطفيليات التي قد تتعرض لها والكثير من المميزات.

4 - برنامج Plantsnap


برنامج التعرف على النباتات

تفتخر Plantsnap بقدرتها على تحديد أكثر من 600000 نوع من النباتات. فهو يعمل مثل برامج التعرف على النباتات الأخرى ، يستخدم نظام التعرف على النبات من خلال كاميرا هاتفك. ما عليك سوى التقاط لقطة للنبات وسيجد Plantsnap اسمها. من الممكن أيضًا تنشيط خيار الاكتشاف التلقائي لمزيد من الاستجابة. باختصار ، يعد نظام تحديد الهوية كلاسيكيًا إلى حد ما ويشبه ما يمكن العثور عليه في تطبيقات التعرف على النباتات الأخرى ، يمكنك أيضًا تحديد لقطة مباشرة من مجلدات هاتفك.

حيث تبرز Plansnap عن التطبيقات الأخرى من نفس النوع باستخدام أداة Explorer ومجتمعها الذي يضم 50 مليون مستخدم. بعد تنشيط تحديد الموقع الجغرافي ، ستتيح لك الخريطة تحديد مناطق نباتية مثيرة للاهتمام من حولك (حدائق ، عينات أصلية ، إلخ). ومع ذلك ، سيكون من الضروري الانتظار حتى يصبح التطبيق معروفًا بشكل أفضل حتى تتضاعف نقاط الاهتمام.

أما بالنسبة لمجتمع Plansnappers ، فهو يتيح لك مشاركة صورك واكتشافاتك المفضلة مع أصدقائك ، وعرض الصور ومشاركات النباتات النادرة ، والزهور ، والأشجار ، والأوراق ، والصبار ، ونباتات الهواء ، والفطر من جميع أنحاء العالم ، وتبادل البستنة. والنصائح.

5 - برنامج Clés de forêt


برنامج التعرف على النباتات

Clés de forêt‏ هو المكتب الوطني للغابات ، المعروف باسم ONF. الهدف ؟ تعزيز التنوع البيولوجي الذي يتكون من الغابات الفرنسية بطريقة ممتعة. هنا ، إذن ، لا يوجد ذكاء اصطناعي يقوم بالعمل نيابة عنك ، ولكن استبيان يعلمك كيفية استخدام عقلك للتمييز بشكل أفضل بين الأنواع. وبالتالي ، إذا كنت تريد معرفة اسم الشجرة ، فسيتعين عليك الإجابة على عدة أسئلة حول ما تراه: شكل الأوراق وحجمها وطريقة ترتيبها وما إلى ذلك.

لاحظ أنه من خلال التطبيق ، من الممكن أيضًا تحديد أنواع الحيوانات ، سواء كانت الطيور الجارحة أو الثدييات. بالنسبة للأخير ، فهو يعمل من خلال تحليل آثار الأقدام: وبالتالي ستكون قادرًا على تعلم التعرف على الأنواع الموجودة من حولك من خلال النظر في خصائص آثار الأقدام التي تركوها. كل نوع مصحوب بورقة وصفية تقدم عرضًا عن الأنواع ، ومتوسط ​​العمر المتوقع لها ، ومظهرها ، والمناطق التي توجد فيها ، واستخدامها العلاجي ... تتيح لك تعلم متعة حقيقة حول هذا النبات (أو الحيوان). من الممكن أيضًا الانتقال مباشرةً إلى قسم القائمة للعثور على جميع الأنواع المدرجة بواسطة ONF.

على سبيل المكافأة ، يتيح التطبيق للمستخدم التقدم للوصول إلى "أسرار" الغابة. للقيام بذلك ، يجب عليك تحديد العديد من الأنواع ، ولكن أيضًا الإجابة على الاختبارات القصيرة ، التي تتيح لك اختبار معلوماتك في شكل لعبة. هذه طريقة ممتازة لإثارة اهتمام الصغار (وكذلك البالغين) بالتنوع البيولوجي.


6 - برنامج Flora Incognita


برنامج التعرف على النباتات

Flora Incognita هو برنامج التعرف على النباتات تم إنشاؤه لدعم مشروع علمي كبير يهدف إلى رسم خريطة لنباتات أوروبا الوسطى. تم تطوير التطبيق بدفع من جامعة إلميناو التقنية ومعهد ماكس بلانك للكيمياء الحيوية في جينا. تم تمويل تطويره من قبل وزارة التعليم والبحث الفيدرالية الألمانية ، والوكالة الفيدرالية لحماية الطبيعة بتمويل من الوزارة الفيدرالية للبيئة ، ووزارة البيئة والطاقة والحفاظ على الطبيعة في تورينجيا ، بالإضافة إلى مؤسسة الحفاظ على الطبيعة تورينجيا . تم الاعتراف بالمشروع كمشروع رسمي "لعقد الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي".

نتيجة لذلك ، يستفيد التطبيق من دقة معينة في نظام التعرف لا توجد في التطبيقات الأخرى. لتحديد نوع ما ، يجب عليك أولاً تحديد نوع النبات (زهرة برية ، شجيرة ، شجرة ، عشب ، سرخس) والتقاط الصور من زوايا مختلفة. على سبيل المثال ، بالنسبة إلى زهرة برية ، يجب عليك تصوير الجزء العلوي من الزهرة وأعلى الورقة وجانب الزهرة والنبات بأكمله والفاكهة. يؤخذ الموقع الجغرافي الخاص بك في الاعتبار. بهذه الطريقة ، تحصل على نتائج لا تترك مجالًا للخطأ. من ناحية أخرى ، يصعب تحديد النباتات الداخلية (التي تأتي غالبًا من بلدان غريبة).

في استمرارية هذه الدقة العلمية على Flora Incognita ، فإن الأوراق الوصفية لكل نوع ليست استثناءً من القاعدة. يحتوي على معلومات شاملة ، مثل:

  • عدة صور للأنواع
  • تصنيفها (جنس ، عائلة)
  • اسمها العلمي باللاتينية
  • خصائصه الرئيسية
  • وصف مرئي دقيق للغاية للأنواع
  • استخدامه (صالح للأكل ، الأدوية ، الاستخدامات التجارية ، إلخ.)
  • خريطة للكوكب لتصور المناطق التي شوهدت فيها الأنواع.
  • منحنى يشير إلى عدد المرات التي لوحظت فيها الأنواع خلال العام.
  • رابط ويكيبيديا لمزيد من المعلومات حول النبات.

7 - برنامج NatureID


برنامج التعرف على النباتات

تُعرِّف NatureID نفسها على أنها مساعد ذكي أكثر من كونها برنامج التعرف على النباتات بسيطًا. تهدف إلى مساعدتك في رعاية نباتاتك ، من خلال تقديم نصائح صيانة تتكيف مع كل نوع ووفقًا لخصائصها الفردية. ستكمل المقالات الإرشادية هذه المعلومات لأولئك الذين يريدون معرفة المزيد عن عالم النباتات والبستنة. بالإضافة إلى ذلك ، توجد أداة تشخيصية تحت تصرفك لتحديد الأمراض التي تؤثر على نبات والحصول على المشورة حول كيفية حل المشكلة. للأسف ، لم نتمكن من اختبار هذه الميزة لأن الأداة لم تكن تعمل في وقت إجراء الاختبار.

نظام التعرف سريع وفعال. غالبًا ما تعاني التطبيقات الأخرى من مشكلة البطء ، ولكن مع NatureID ، يتم تحديد الهوية في غضون 2 إلى 3 ثوانٍ كحد أقصى. فيما يتعلق بما إذا كان التطبيق يمكنه بالفعل التعرف على أكثر من 10000 نوع ، فمن الصعب أن نكون قادرين على التحقق من أنفسنا. لاحظ أن التطبيق قادر أيضًا على التعرف على الزهور والأشجار.

على سبيل المكافأة ، إذا كان لديك أي أسئلة حول نباتاتك أو بستنتك ، يمكنك الاتصال بطبيب نبات محترف عن طريق البريد الإلكتروني. المشكلة الوحيدة: ستكلفك ما يقرب من 10 يورو لكل استشارة! بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار حزمة "الاستشارات الثلاث" بسعر 24.99 يورو.

تعليقات