القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حذف الصور والفيديوهات من الهاتف نهائيا قبل البيع

حذف الصور والفيديوهات من الهاتف نهائيا قبل البيع

أصبح الهاتف الذكي جزءًا لا يتجزأ من الحياة الرقمية للجميع. بغض النظر عما إذا كنت مدرسًا أو طبيبًا أو مهندسًا أو رجل أعمال أو صاحب متجر أو مجرد طالب ، فأنت ترغب في الاحتفاظ بهاتف واحد في جيبك طوال الوقت. الغريب ، لقد ولت الأيام التي كان يتم فيها استخدام الهاتف لأغراض الاتصال فقط لأنه يحتوي الآن على كل شيء تقريبًا للاستخدام اليومي مثل دليل جهات الاتصال ورسائل البريد الإلكتروني وحسابات الوسائط الاجتماعية والصور ومقاطع الفيديو وغير ذلك الكثير. أفضل شيء في هذه الأداة الغنية بالميزات هو سهولة حملها.

باختصار ، يحتوي هذا الجهاز البسيط على حياتك بأكملها ، وبالتالي ، إذا كنت ترغب في بيعه أو التخلص منه ، فلا تعطه لشخص ما فحسب ، بل تأكد من إزالة جميع البيانات التي تم تخزينها فيه. يجب تنظيف الجهاز بشكل آمن للتأكد من عدم قدرة أي شخص على إساءة استخدام معلوماتك الشخصية لأن إعطاء معلوماتك إلى شخص آخر يعني تعريض خصوصيتك لخطر كبير. لذلك ، يجب أن تتأكد بنسبة 100٪ من إزالة كل ملف من وحدة التخزين قبل تسليمه في النهاية إلى شخص آخر.

هل يقوم إعادة ضبط المصنع بحذف كل شيء؟


إنه سؤال متكرر - "هل تؤدي اعادة ضبط المصنع إلى إزالة جميع البيانات؟".

يعتقد معظم مالكي الهواتف المحمولة أن استخدام خيار اعادة ضبط المصنع Android Factory Reset ببساطة سيؤدي إلى حذف جميع البيانات من هواتفهم ، لكنهم مخطئون لأن ذلك لا يحدث. عندما تحذف ملفًا من جهازك ، يتم تمييزه على أنه محذوف ولكن يتم إخفاؤه في بعض الأماكن الأخرى داخل مساحة تخزين الجهاز.

عادةً ما يقوم خيار اعادة ضبط المصنع بإدخال هاتفك الذكي في إعدادات المصنع الخاصة به ، وبالتأكيد يتم حذف معظم البيانات المخزنة داخل وحدة التخزين.

ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض أنواع المعلومات التي عادة ما تظل مخزنة في الذاكرة الداخلية ، مثل رسائل البريد الإلكتروني أو الوسائط المتعددة.

قبل أن تبدأ في مسح البيانات على هاتف الاندرويد نهائيا


إذا كنت لا تريد أن تفقد بيانات هاتفك الاندرويد نهائيا ، فيرجى نسخها احتياطيًا في مكان آخر. على سبيل المثال ، يمكنك نقل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والمستندات إلى الكمبيوتر عبر USB. ثم قم بتحميل جهات الاتصال والرسائل الخاصة بك إلى حساب Google الخاص بك. بعد عمل نسخة احتياطية لما تريده ، بعدها يمكنك البدء في القضاء على الملفات وحذفها بشكل دائم.

كيفية حذف الصور والفيديوهات من الهاتف نهائيا قبل البيع


إذن ، كيف تمسح كل شيء بشكل دائم على هاتف الاندرويد أو الجهاز اللوحي؟ شاهد الفيديو التالي حيث سنشرح بما يجب القيام به وكيفية إجراء الحذف بشكل صحيح لصورك وفيديوهاتك وكل بيناتك ، وكيفية محو جميع البيانات باستخدام الأداة الاحترافية.



قم بإزالة بطاقة SIM وذاكرة التخزين الخارجية


الآن بعد أن أصبحت بياناتك آمنة ، توقف لحظة للتأكد من إزالة بطاقة SIM الصادرة عن شركة الاتصالات وأي بطاقات ذاكرة خارجية من جهازك. يمكن ربط كلتا البطاقتين بهويتك وهي مليئة بالبيانات الخاصة ، ولا يوجد سبب للاحتفاظ بأي منهما في جهاز سيتم بيعه.

خاتمة
بعد تعلم كيفية حذف الصور والفيديوهات من الهاتف نهائيا الذي يعمل بنظام الاندرويد . يمكنك الان بيع هاتفك أو تبرع به وانت مطمئن 100% لعدم استرجاع بياناتك الشخصية من الهاتف. أخيرًا ، نرحب بمشاركة أفكارك معنا في قسم التعليقات.
انت الان في اول مقال

تعليقات