القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا بايثون هي لغة برمجة المستقبل؟

بايثون هي لغة برمجة المستقبل

تخدم لغة برمجة Python الحوسبة العلمية والرقمية. إنها أداة متعددة الاستخدامات يسهل تعلمها واستخدامها وتطويرها ، مما يجعلها المفضلة لدى المطورين. دعنا نلقي نظرة على ما يجعل Python مرشحًا مثاليًا لتاج لغة البرمجة.

ما هي الحقائق؟


Netflix و YouTube و Google وحتى مواقع الكازينو والألعاب عبر الإنترنت تستخدم Python. تفضل NASA ايضا ذلك لأنهم يحبون فتح الكثير من برامجهم.

Python هي لغة برمجة للأغراض العامة تم إطلاقها منذ حوالي 30 عامًا ، في عام 1991. لديها مجموعة واسعة من التطبيقات. هناك العديد من الاستخدامات للغة برمجة Python ، بما في ذلك:

  • تطوير الشبكة
  • التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي 
  • تطوير تطبيقات الهاتف المحمول 
  • بناء العاب الفيديو

يفضله الكثيرون بسبب تركيزه على اللغة الطبيعية الناتجة عن بناء الجملة المبسط. إنه أيضًا مجاني ومفتوح المصدر ، مما يجعله الاختيار الأفضل للملايين حول العالم. العوامل الأخرى التي قد تؤثر على اختيار المرء للغة البرمجة هي الاستثمار المسبق والتدريب والتوافر والتكلفة.

في نهاية اليوم ، لا تزال Python تبرز كواحدة من لغات البرمجة الشائعة في عالم التكنولوجيا. إنها قابلة للتكيف بشكل كبير لكل من المشاريع قصيرة وطويلة الأجل. ومع ذلك ، تم استثناء عدد قليل من الحالات الفريدة.

ما الذي يجعل بايثون هي لغة برمجة المستقبل؟


1. سهل التعلم والقراءة والكتابة


Python هي لغة برمجة عالية المستوى حيث يكون بناء الجملة مشابهًا للغة الإنجليزية. يجب أن تكون بسيطة وسهلة الفهم. تحتوي لغة برمجة Python نفسها على عدد صغير من الميزات. وبالتالي ، فإن كتابة تطبيقاتك الأولى ستستهلك القليل من الجهد والوقت.

بالمقارنة مع لغات البرمجة الرئيسية الأخرى مثل JavaScript ، يلزم عدد أقل من أسطر التعليمات البرمجية لإكمال المهمة.

بسبب هذه البساطة ، أوصى العديد من الخبراء بايثون كلغة تدريس ممتازة. سوف يستوعب المبتدئون الأساسيات بسهولة نسبية. عندما يتعلق الأمر بسيناريو العمل ، فإن المطورين أقل اهتمامًا بتفسير لغة معقدة أو فك شفرة الكود. يمكنهم التركيز بدلاً من ذلك على حل المشكلة المطروحة.

2. تعزيز الإنتاجية


بفضل بساطة لغة برمجة Python ، لا يحتاج المطورون إلى إضاعة الوقت الثمين في محاولة فهم بناء الجملة. بدلاً من ذلك ، يمكن للمرء أن يوجه طاقته ومهارته لإيجاد حل للمشكلة.

علاوة على ذلك ، فإن البرامج ذات قدرات التحكم والتكامل أكثر فعالية. أخيرًا ، نظرًا لأن Python منظمة ومختصرة ديناميكيًا ، فإن معدل الإنتاجية أعلى إلى حد ما.

بالنسبة للمؤسسات التي تفضل الأنظمة الأساسية القابلة للتخصيص ، تظهر Python كبطل. كل ما يفعله المرء هو تنزيل الكود مفتوح المصدر وتعديله حسب رغبته. حتى أن النظام يسمح لهم بتوزيع نسختهم من Python. إنه مفيد للشركات التي تسعى جاهدة من أجل التنمية.

3. مجتمع حيوي دائم التوسع


لغة بايثون منتشرة ومؤثرة بشكل كبير. باعتبارها من أفضل لغات البرمجة ، فهي متوافقة مع معظم أنظمة التشغيل والأنظمة الأساسية. تحتوي غالبية الخدمات التي تعمل بواجهة برمجة التطبيقات على أغلفة وروابط Python.

مجتمع مبرمجي بايثون هائل. إنها مجموعة رفيعة المستوى مكونة من أفضل العقول في مجال تكنولوجيا المعلومات. تستضيف العديد من منتديات الدعم التي تغطي مواضيع متنوعة. ويستمر في جمع المزيد لأنه مجاني للاستخدام والتوزيع.

4. المكتبات


تتميز لغة البرمجة القوية هذه بمكتبتها القياسية. يأتي مزودًا بأكثر من 200000 وظيفة ، لذلك لا داعي للاعتماد على المكتبات الخارجية. ومع ذلك ، إذا كان هناك ، فإن pip (مدير حزمة Python) يدعم استيراد الحزم من مصادر خارجية عبر PyPi (فهرس حزمة Python).

لذا في المرة القادمة التي تسمع فيها شخصًا يشير إليها على أنها "بطارية مضمنة" ، ستعرف ما تعنيه. كل ذلك يعود إلى مكتبتها القياسية الشاملة.

هل بايثون هي لغة برمجة المستقبل؟


على الرغم من أن الإحصائيات تتوقع نموًا ثابتًا ، إلا أننا ما زلنا نتساءل عما إذا كانت Python هي لغة البرمجة في المستقبل؟ نرى أنه كامل ، ومتعدد الاستخدامات ، ودود ، والأهم من ذلك أنه بسيط. تم تنفيذ بعض المشاريع الناجحة في العالم بتأثير بايثون. يحب جميع المغول مثل Microsoft و Google و Facebook لغة Python.

نظرًا لأن الذكاء الاصطناعي (AI) يقود التحول لدعم العديد من التقنيات الناشئة ، فإننا نتوقع زيادة في استخدام Python لكتابة حتى أكثر الرموز تعقيدًا. إنترنت الأشياء ، والروبوتات ، وشركات البيانات الضخمة ، من بين أمور أخرى ، كلها ستستفيد. وكذلك تحليل البيانات والتصور والتعلم الآلي. نتيجة لذلك ، سيتعين على المختبرين زيادة مهاراتهم لترويض التعلم الآلي وأدوات الذكاء الاصطناعي في الأوقات المقبلة.

يمكننا توقع رؤية المزيد من لاعبي الألعاب في مختلف القطاعات الصناعية يستفيدون من هذه اللغة السهلة.

نظرًا لأن التكنولوجيا لا تظل ثابتة ، فإن الكثير من الشركات ستتبنى برمجة الملغم. سيجمع المطورون بين قوة Python والجوانب البديهية للغات البرمجة الأخرى مثل Java و MariaDB و C و C ++ و JavaScript.

خلاصة
هناك سبب وجيه جدًا لماذا يجب على الجميع التعرف على لغة البرمجة الشائعة . إذا كانت الإحصائيات الأخيرة هي أي شيء يجب القيام به ، فيجب أن نتوقع أن تعرض Python المزيد من الاتجاهات.

هل تعتقد أن لغة البرمجة النصية هذه لها مكان في المستقبل؟ إعلامنا في قسم التعليق. كنا نحب أن نسمع منك.

تعليقات