القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تمنع ارتفاع درجة حرارة اللاب توب

ارتفاع درجة حرارة اللابتوب

تعتبر أجهزة اللاب توب في هذه الأيام جيدة جدًا: فهي تأتي بمواصفات قوية وتصميمات أنيقة ، مما يجعلها خيارات مرغوبة للاعبين العاديين والعاملين في المكاتب. ومع ذلك ، فإن ارتفاع درجة الحرارة هو المشكلة الوحيدة الشائعة جدًا في أجهزة اللاب توب الحديثة. إذا كنت تواجه أيضًا مشكلة ارتفاع درجة حرارة جهاز الحاسوب المحمول الخاص بك ، فيمكننا مساعدتك في حلها. في دليل عقول للمعلوميات الشامل هذا ، ستتعرف على سبب ارتفاع درجة حرارة اللاب توب وكيف يمكنك منع ارتفاع درجة حرارة اللاب توب.

ماهي اسباب سخونة اللاب توب؟


يعد ارتفاع درجة الحرارة مشكلة شائعة جدًا في بعض أجهزة اللاب توب الحديثة ، وأحد الأسباب الرئيسية وراء ذلك هو هيكل أجهزة اللاب توب. تأتي أجهزة اللاب توب مع عدد من المكونات ، ولكن وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات هما المكونان القويان اللذان يتعاملان مع معظم عمليات جهاز اللاب توب الخاص بك ، وعندما يتم تشغيلهما ، يمكن أن تصبح ساخنة ، وبما أن المساحة مزدحمة للغاية ، لا تتبدد الحرارة بسرعة ، ونتيجة لذلك ، يسخن الحاسوب المحمول.

باختصار ، عندما تقوم بتشغيل برنامج أو لعبة كثيفة الموارد على اللاب توب الخاص بك ، وتبدأ في دفع اللاب توب الخاص بك إلى أقصى حدوده ، فسوف تواجه مشكلة ارتفاع درجة حرارة اللاب توب.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان اللابتوب الخاص بك ارتفعت درجة حرارته؟


حل مشكلة سخونة اللاب توب

الآن بعد أن عرفت سبب ارتفاع درجة حرارة معظم أجهزة اللاب توب ، دعنا نوضح كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت درجة حرارة اللاب توب لديك مرتفعة. هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتحديد ما إذا كانت درجة حرارة اللاب توب لديك تزداد سخونة.

  • أسهل طريقة للتحقق من ذلك هي وضع يدك على الحاسوب المحمول الخاص بك والتحقق مما إذا كان أكثر سخونة من المعتاد. إذا كانت درجة حرارته عالية ، فهذا يعني أن اللابتوب ارتفعت درجة حرارته.
  • إذا بدأت برامجك في التجميد أو الإغلاق تلقائيًا ، فهذا يعني أن جهاز الحاسوب المحمول لديك ارتفعت درجة حرارته لأنه غير قادر على إدارة حمل التطبيقات.
  • وبالمثل ، إذا بدأت مراوح الحاسوب المحمول في العمل بسرعة كبيرة وبصوت عالٍ ، فهذا يعني أن جهاز الحاسوب المحمول الخاص بك ارتفعت درجة حرارته، وأن نظامك يحاول تبريده.
  • أخيرًا وليس آخرًا ، إذا توقف الماوس الخارجي أو لوحة المفاتيح أو الملحقات الأخرى عن العمل فجأة ، فهذه علامة واضحة على ارتفاع درجة حرارة الحاسوب المحمول.

5 طرق يمكنك استخدامها لمنع ارتفاع درجة حرارة اللابتوب!


من المؤكد أن ارتفاع درجة الحرارة يمثل مشكلة كبيرة في أجهزة اللاب توب ، ولكن هناك طرقًا يمكنك استخدامها لمنع ارتفاع درجة حرارة اللاب توب.

1. لا تقم بتغطية فتحات جهاز اللاب توب


مشكلة سخونة اللاب توب

تأتي أجهزة اللاب توب هذه الأيام مزودة بمراوح تعمل باستمرار عند استخدام جهاز اللاب توب مما يسمح لها بسحب الهواء في النظام ، مما يساعد المكونات على البقاء باردة. الآن ، إذا قمت بتغطية فتحات جهاز اللاب توب الخاص بك ، فلن يتمكنوا من إدخال الهواء إلى النظام ، وسيبدأ جهاز اللاب توب الخاص بك في السخونة الزائدة.

لذلك ، تأكد من عدم تغطية فتحات تهوية اللاب توب. تأكد أيضًا من وجود مسافة بين فتحات اللاب توب والسطح ، مما سيسمح للمراوح بسحب المزيد من الهواء إلى النظام ، وسيظل اللاب توب الخاص بك باردًا.

2. استخدم حامل الحاسوب المحمول مع مروحة خارجية


اسباب سخونة اللاب توب

تتمثل إحدى أفضل الطرق لإصلاح مشكلات ارتفاع درجة حرارة اللاب توب في استخدام حامل اللاب توب مزود بمروحة خارجية. إنه ملحق بسيط للغاية ، ولكنه سيحل مشكلة ارتفاع درجة حرارة اللاب توب إلى حد كبير ، وستتمكن من الاستمتاع بالألعاب أو العمل دون أي مشكلة.

يوجد الآن نوعان من حوامل اللاب توب. النوع الأول هو الحامل البسيط وليس به مروحة. من ناحية أخرى ، النوع الثاني يأتي مع مراوح فردية أو مزدوجة في بعض الأحيان. نوصي باختيار الحامل المزود بمروحة خارجية. بهذه الطريقة ، سوف يدخل اللاب توب المزيد من الهواء إلى النظام ، وستكون هناك فرص قليلة جدًا للسخونة الزائدة.

3. تنظيف اللاب توب بانتظام


اسباب سخونة اللاب توب

تأتي بعض أجهزة اللاب توب بهيكل رائع ومراوح قوية ، مما يسمح لها بتجنب مشاكل ارتفاع درجة الحرارة ، ولكن إذا لم تقم بتنظيفها بانتظام ، فقد تتعرض أيضًا لارتفاع درجة الحرارة بسبب تراكم الغبار والأوساخ والشعر في النظام بمرور الوقت. لذا ، إذا كنت تواجه مشكلة ارتفاع درجة حرارة اللاب توب ، فتأكد من عدم وجود غبار في النظام ، وإذا كان هناك أي غبار ، فيمكنك تنظيفه ، وسيتم إصلاح مشكلة ارتفاع درجة الحرارة.

4. العمل في غرفة يمكن التحكم بدرجة حرارتها


ارتفاع حرارة اللاب توب ويندوز 10

إذا كنت تستخدم اللاب توب في بيئة حارة ، فستؤثر درجة الحرارة بالتأكيد على أداء اللاب توب وقد تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة. لذلك ، إذا كنت تواجه مشكلة ارتفاع درجة حرارة جهاز اللاب توب ، فيمكنك استخدامه في غرفة يمكن التحكم في درجة حرارتها ، مما سيساعدك على حل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة إلى حد كبير.

5. استخدام البرامج الخفيفة والإعدادات المنخفضة


ارتفاع حرارة اللابتوب عند تشغيل الالعاب

يعد ارتفاع درجة الحرارة أمرًا شائعًا جدًا بين أجهزة اللاب توب القديمة والمبتدئة ، خاصةً إذا كنت تستخدم برامج ثقيلة أو ألعابًا تتطلب رسومات مكثفة. ومع ذلك ، فإن الشيء الجيد هو أنه يمكنك حلها عن طريق التبديل إلى إصدار أخف من البرنامج. وبالمثل ، إذا كنت تلعب ألعابًا على اللاب توب ، فيمكنك التبديل إلى إعدادات أقل وتعديل إعدادات الرسوم لتحسين الأداء العام.

تأكد أيضًا من أن اللاب توب محمي من البرامج الضارة أو البرامج الإعلانية أو البرامج الضارة الأخرى. غالبًا ما تعمل هذه التطبيقات والبرامج الضارة في الخلفية وتستهلك موارد اللاب توب ، وينتهي الأمر بالسخونة المفرطة للحاسوب المحمول. لذلك ، تأكد من أن لديك برنامج مكافحة فيروسات جيد لاكتشاف البرامج الضارة وإزالتها من اللاب توب.

خاتمة
هذا كل ما لدي أيها الناس. في هذا الدليل ، أوضحنا سبب ارتفاع درجة حرارة اللاب توب وكيف يمكنك التحقق مما إذا كانت درجة حرارة اللاب توب لديك مرتفعة. شاركنا أيضًا 5 نصائح مفيدة يمكنك استخدامها لمنع ارتفاع درجة حرارة اللاب توب. نوصيك أيضًا بإجراء البحث قبل شراء اللاب توب التالي لأن ارتفاع درجة الحرارة يمثل مشكلة في بعض الطرز بشكل افتراضي نظرًا لضعف دوران الهواء في الهيكل ، ويمكنك بسهولة تجنب الحصول على أجهزة اللاب توب هذه مع مشكلات ارتفاع درجة الحرارة عن طريق التحقق من المراجعات عبر الإنترنت. نأمل أن تكون قد وجدت هذا الدليل مفيدًا وإذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات ، فيرجى إخبارنا بذلك في التعليقات.

تعليقات