القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اختيار أفضل هاتف ذكي في عام 2021

كيفية اختيار أفضل هاتف ذكي

إنه عام 2021 ، وصناعة الهواتف الذكية أكثر تنافسية من أي وقت مضى. لدينا العديد من الخيارات المتاحة في السوق بحيث يمكن أن تكون مربكة بعض الشيء لمعظم المستخدمين ، مما يجعل من الصعب عليهم التضييق على عدد قليل من الهواتف الذكية. بينما يمكنك التحقق من أفضل اختياراتنا لأفضل الهواتف الذكية في عام 2021 ، ولكن في هذا الدليل ، سنركز على القواعد الأساسية التي يمكنك استخدامها لاختيار الهاتف المناسب لك. في هذا الدليل ، ستتعلم كيفية اختيار أفضل هاتف ذكي في عام 2021.

كيف تختار أفضل هاتف ذكي - كشف العلم!


عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل الهواتف الذكية ، يمكنك تقييم أي هاتف ذكي على 5 ركائز أساسية ، وإذا كان أحد الهواتف الذكية متينًا على جميع الركائز الخمس ، فإنه يعتبر أفضل هاتف ذكي. الركائز الخمس لأفضل هاتف ذكي هي

  • الشاشة
  • الكاميرات
  • بطارية
  • المواصفات

في الأقسام القليلة التالية ، سنشرح كيف يمكنك تقييم أي هاتف ذكي حديث استنادًا إلى هذه الركائز الخمس ، وفي نهاية هذا الدليل ، ستتمكن من تقييم أي هاتف ذكي وتحديد ما إذا كان هو الأفضل لك أم لا. هيا بنا نبدأ.

الشاشة


كيفية اختيار أفضل هاتف ذكي

يمكن القول إن الشاشة هي أحد أهم مكونات أي هاتف ذكي ، ويمكنك تقييم عرض أي هاتف ذكي بناءً على ثلاثة عوامل.

  • دقة الشاشة - هو العامل الذي يقرر أساسًا عدد وحدات البكسل التي سيتم تعبئتها على شاشتك ، وهو يحدد بشكل أساسي جودة العرض. الدقة القياسية هذه الأيام هي 1080p أو FHD ، ويجب ألا تقبل بأقل من ذلك. إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف ذكي متميز ، فتأكد من حصولك على دقة QHD على هاتفك الذكي.

  • تقنية الشاشة - في الماضي ، كانت الهواتف الذكية تأتي مع شاشات IPS ذات جودة رديئة ، لكن التكنولوجيا قد تحسنت ، وشاشات IPS هذه الأيام شديدة الوضوح. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل جودة عرض ، فيجب أن تفكر في تقنية OLED لأنها تأتي بألوان دقيقة وألوان سوداء أعمق. باختصار ، إذا كنت تحصل على هاتف ذكي متوسط ​​المدى ، فيمكنك توقع شاشة IPS أو OLED. ومع ذلك ، إذا كنت تحصل على هاتف ذكي رائد ، فلا تقبل أي شيء أقل من شاشة OLED.

  • معدل التحديث - معدل التحديث هو في الأساس المقياس الذي يخبر عدد المرات التي سيتم فيها تحديث شاشتك في غضون ثانية. تأتي معظم الهواتف الذكية بمعدل تحديث 60 هرتز ، وستعمل مع معظم الأشخاص. ومع ذلك ، إذا كنت لاعبًا ، فيجب أن تفكر في العرض بمعدل تحديث 90 هرتز أو 120 هرتز لأنه سيعزز تجربة اللعب بالنسبة لك.

الكاميرات


كيفية اختيار أفضل هاتف ذكي

تأتي الهواتف الذكية هذه الأيام مزودة بكاميرات رائعة ، ويمكنها التقاط صور رائعة. عندما يتعلق الأمر بتقييم الكاميرات على أي هاتف ذكي ، يمكنك تقييم أي كاميرا بناءً على عاملين.

  • حجم المستشعر - حجم المستشعر هو في الأساس حجم المستشعر ، ويتم تقديمه في Mega Pixels ، على سبيل المثال ، 12 ميجابكسل ، 50 ميجابكسل ، وما إلى ذلك. إذا كنت تريد استخدام هاتفك الذكي للتصوير غير الرسمي ، فيجب أن تفكر في استخدام كاميرا بدقة 12 ميجابكسل أو أفضل ، مثل 50 ميغا بكسل.

  • الفتحة - بغض النظر عن حجم المستشعر الخاص بك ، إذا لم يحصل على إضاءة كافية ، فلن تتمكن من الحصول على صور أفضل ، ويتم تحديدها من خلال الفتحة. عادةً ما تقدم العديد من الشركات الصينية أجهزة استشعار كبيرة في هواتفها الذكية ، ولكنها عادةً ما تأتي بفتحة f / 2.4 ، مما يعني أن المستشعر لن يحصل على إضاءة كافية ، وستحصل على صور ذات جودة رديئة. لذلك ، عندما تختار الكاميرا الخاصة بك على الهاتف الذكي ، تأكد من حصولك على فتحة f / 1.8 أو f / 1.6 أو فتحة أفضل للصور الرائعة.

بطارية


كيفية اختيار أفضل هاتف ذكي

تعد البطارية مكونًا آخر مهمًا للغاية يصنع التجربة بأكملها أو يكسرها. إذا حصلت على هاتف بأداء بطارية ضعيف ، فلن تستمتع به وستقضي الكثير من الوقت في شحن الجهاز. الآن عندما يتعلق الأمر بتقييم البطارية ، يمكنك تقييمها بناءً على عاملين.

  • حجم البطارية - حجم البطارية هو العامل الذي سيحدد المدة التي ستستغرقها البطارية. المعيار العادي في هذه الأيام هو 4000 مللي أمبير ، ويجب ألا تقبل بأقل من ذلك. ومع ذلك ، إذا حصلت على هاتف ذكي بسعة 4500 مللي أمبير أو بطارية ذات سعة أعلى ، فيمكنك الحصول على عمر بطارية رائع ، وإذا كنت مستخدمًا عاديًا ، فيمكن أن يستمر ليوم كامل.

  • وقت شحن البطارية - إذا كنت لا تريد أن يستغرق هاتفك ساعات لشحنه ، فمن المهم أن تختار هاتفًا سريع الشحن. لحسن الحظ ، تأتي معظم الهواتف الذكية هذه الأيام بشحن سريع ، ويمكنها شحن البطارية في غضون 90 إلى 120 دقيقة ، حسب الحجم والتكنولوجيا. لذلك ، عندما تختار هاتفًا ذكيًا ، تأكد من أنه يتمتع بشحن سريع.

المواصفات


كيفية اختيار أفضل هاتف ذكي

أخيرًا وليس آخرًا ، تعتبر مواصفات الهاتف مهمة جدًا أيضًا. عندما يتعلق الأمر بالمواصفات ، يمكنك تقييمها بناءً على العوامل التالية.

  • ذاكرة الوصول العشوائي: ذاكرة الوصول العشوائي القياسية هذه الأيام هي 6 جيجابايت ، ولا يجب أن تقبل بأقل من ذلك. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في جعل هاتفك متوافقًا مع المستقبل ، فتأكد من حصولك على 8 جيجابايت أو أعلى من ذاكرة الوصول العشوائي على جهازك.

  • التخزين: تبلغ مساحة التخزين القياسية هذه الأيام 64 جيجابايت ، ولكنها قد لا تكون كافية لمستخدمي الطاقة. لذلك ، إذا ذهبت بسعة تخزينية تبلغ 256 جيجابايت ، فلن تقلق بشأن المساحة لفترة طويلة.

  • المعالج: يمكن القول إن المعالج هو العامل الأكثر أهمية الذي يجب مراعاته عند شراء هاتف ذكي. إذا كنت تشتري أحدث هاتف ذكي ، فتأكد من أنه يأتي مع أحدث معالج. الطريقة السريعة لاكتشاف ذلك هي البحث السريع في google. إذا كان المعالج من العام الماضي ، فلا يجب أن تحصل على الهاتف إلا إذا كنت تحصل عليه بسعر رائع.

خاتمة

في هذا الدليل ، تعلمت كيفية اختيار أفضل هاتف ذكي في عام 2021. يمكنك استخدام الركائز الأساسية المذكورة أعلاه لتقييم أي هاتف ذكي ، وسوف ينتهي بك الأمر باختيار الهاتف الذكي المناسب. إنه العلم المخفي الذي يستخدمه المراجعون الفنيون المشهورون ، والآن أنت تعرف ذلك أيضًا. إذا كنت ترغب في اختبار معرفتك ، يمكنك مراجعة دليلنا حيث شاركنا أفضل هواتف 5G ، ويمكنك استخدام معرفتك لتحديد ما إذا كانت هذه هي أفضل الهواتف أم لا! دعنا نعرف أفكارك في التعليقات.

تعليقات