القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث برامج الكمبيوتر

أفضل 10 تطبيقات للمصادقة الثنائية للاندرويد

أفضل تطبيق للمصادقة الثنائية للاندرويد

يعد الأمن السيبراني أحد أكبر تحديات العالم الرقمي. وفقًا لأحد التقديرات ، يتم اختراق 6.85 مليون حساب يوميًا ، وهو ما يُترجم تقريبًا إلى 158 حسابًا كل ثانية. أحد الأسباب الرئيسية لاختراق الحسابات هو ضعف كلمة المرور في نهايات المستخدم. لذلك ، إذا كنت لا تريد اختراق حسابك ، فاختر كلمة مرور قوية جيدة واحفظها في مدير كلمات مرور آمن . علاوة على ذلك ، قم بتمكين المصادقة الثنائية ، والتي ستضيف طبقة أمان إضافية على حسابك ، لذلك حتى إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى كلمة مرورك ، فلن يتمكن المخترق من الوصول إلى حسابك بسبب المصادقة الثنائية. فيما يلي أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية لنظام Android ، والتي يمكنك استخدامها لجعل حسابك آمنًا.

Google Authenticator


أفضل تطبيق للمصادقة الثنائية للاندرويد

يُعد Google Authenticator أحد أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية لنظام Android. أفضل شيء في Google Authenticator هو أنه تم تصميمه بواسطة Google ، ويمكنك التأكد من أن بياناتك ستبقى آمنة مع هذا التطبيق.

باستخدام Google Authenticator ، يمكنك إرفاق الأنظمة الأساسية المختلفة مثل Instagram و Twitter بالتطبيق. عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى الحسابات المتصلة ، ستحتاج إلى الحصول على الرمز الفريد من Google Authenticator للتحقق من هويتك.


Microsoft Authenticator


أفضل تطبيق للمصادقة الثنائية للاندرويد

Microsoft Authenticator هو تطبيق مصادقة ثنائي آخر موثوق به للغاية لنظام Android. تمامًا مثل Google Authenticator ، يتطلب منك Microsoft Authenticator أيضًا ربط حساباتك بـ Authenticator.

بمجرد توصيل الحسابات ، ستحتاج إلى كلمة مرور فريدة لمرة واحدة (OTP) من Microsoft Authenticator للوصول إلى الحساب. يتوافق Microsoft Authenticator مع جميع المنصات الرئيسية مثل LinkedIn و Amazon و Dropbox و Google و Facebook والمزيد.


2FA Authenticator (2FAS)


أفضل تطبيق للمصادقة الثنائية للاندرويد

2FA Authenticator هو أحد أفضل تطبيقات المصادقة ثنائية المصنع لنظام Android. يأتي التطبيق بواجهة مستخدم نظيفة للغاية ، مما يجعل التطبيق أسهل في الاستخدام.
إذا نظرنا إلى الوظيفة ، فإنها تشبه إلى حد كبير التطبيقات الأخرى في هذه القائمة. يمكنك ربط حساباتك بـ 2FA Authenticator ، وسيقوم التطبيق بإنشاء كلمة مرور لمرة واحدة قائمة على الوقت (TOTP) في كل مرة تحاول أنت أو أي شخص تسجيل الدخول إلى الحساب المتصل.


Aegis Authenticator


أفضل تطبيق للمصادقة الثنائية للاندرويد

يعد Aegis Authenticator أحد أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية لنظام Android. أهم ما يميز Aegis Authenticator هو أنه تطبيق مفتوح المصدر ، مما يعني أنه مجاني تمامًا للاستخدام.

فيما يتعلق بالأمان ، يستخدم التطبيق أحدث معايير التشفير AES-256 لتشفير جميع بياناتك المخزنة. لذلك ، حتى لو قام شخص ما بوضع يديه على البيانات ، فلن يتمكن من إساءة استخدامها بسبب التشفير. أيضًا ، يُنشئ التطبيق كلمات مرور لمرة واحدة (OTP) باستخدام خوارزميات متوافقة مع معايير الصناعة لضمان حصولك على حق الوصول إلى حسابك فقط.


Blizzard Authenticator


أفضل تطبيق للمصادقة الثنائية للاندرويد

صناعة الألعاب آخذة في الازدياد ، وهذا هو السبب في أن المتسللين يحاولون اختراق حسابات الألعاب بألعاب متميزة قيّمة. World of Warcraft هي لعبة كمبيوتر مشهورة جدًا بواسطة Blizzard ، وهي عرضة للمتسللين بسبب الشخصيات القيمة.

لذلك ، إذا كنت من مستخدمي Blizzard ولعبت ألعاب Blizzard مثل World of Warcraft أو Hearthstone ، فيمكنك استخدام Blizzard Authenticator لحماية ألعابك. باستخدام أداة المصادقة ، لن يتمكن أحد سواك من الوصول إلى حسابك.


andOTP


أفضل تطبيق للمصادقة الثنائية للاندرويد

andOTP هو تطبيق آخر مفتوح المصدر يمكنك استخدامه لإضافة طبقات إضافية من 2FA إلى حساباتك. أفضل ما في هذا التطبيق هو أنه خفيف الوزن للغاية ، ولا يتطلب سوى أذونات أساسية للعمل.

باستخدام andOTP ، يمكنك إضافة المصادقة ذات العاملين إلى حساباتك عبر الإنترنت. عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى الحسابات المتصلة ، ستحتاج إلى مصادقة هويتك باستخدام OTP الذي تم إنشاؤه بواسطة andOTP.


Twilio


أفضل تطبيق للمصادقة الثنائية للاندرويد

يعد Twilio أحد أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية لنظام Android. يأتي التطبيق مزودًا بأحدث ميزات الأمان لضمان أمان بياناتك. يستخدم نفس الخوارزمية لحماية بياناتك ، والتي تستخدمها البنوك والهيئات الحكومية مثل وكالة الأمن القومي.

علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا الحصول على خيار النسخ الاحتياطي السحابي ، لذلك حتى إذا فقدت هاتفك الذكي ، فستظل بياناتك آمنة ، وسيكون لديك حق الوصول إلى حساباتك. Twilio مجاني تمامًا للاستخدام.


FreeOTP Authenticator


أفضل تطبيق للمصادقة الثنائية للاندرويد

يعد FreeOTP Authenticator أحد أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية لنظام Android. تمامًا مثل تطبيقات المصادقة الأخرى في هذه القائمة ، يقوم FreeOTP Authenticator أيضًا بإنشاء كلمة مرور لمرة واحدة ، والتي يمكنك استخدامها للوصول إلى الحسابات المتصلة.

يدعم FreeOTP Authenticator أيضًا العديد من الأنظمة الأساسية مثل Google و Facebook و Github و Instagram و Evernote والمزيد. أيضًا ، FreeOTP مجاني تمامًا للاستخدام.


TOTP Authenticator


أفضل تطبيق للمصادقة الثنائية للاندرويد

TOTP Authenticator هو تطبيق مصادقة ثنائي شائع جدًا يمكنك استخدامه لحماية حساباتك. يأتي التطبيق مزودًا بالعديد من الميزات المفيدة مثل Cloud Sync و Dark Theme وميزة التنظيم والاستخدام متعدد الأجهزة والمزيد.

يمكنك توصيل جميع الأنظمة الأساسية الخاصة بك على الإنترنت بالتطبيق ، وبعد ذلك يمكنك الوصول إليها باستخدام TOTP الذي تم إنشاؤه بواسطة التطبيق. TOTP Authenticator مجاني للاستخدام ، ولكنه يأتي مع عمليات شراء داخل التطبيق.


ESET Secure Authentication


أفضل تطبيق للمصادقة الثنائية للاندرويد

ESET Secure Authentication هو أحد أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية ، وهو مصمم بشكل أساسي لتستخدمه الشركات. لا يعمل هذا التطبيق من تلقاء نفسه ، ولا يعمل إلا إذا كان لديك تثبيت ESET من جانب الخادم على خادم شركتك.

يأتي التطبيق مع تكامل لشبكات VPN وبروتوكولات سطح المكتب البعيد وصفحات ويب Microsoft والمزيد. إذا كنت صاحب عمل ولديك أمان ESET على خوادمك ، فيمكنك استخدام هذا التطبيق لإضافة طبقة إضافية.


خاتمة
هذه هي أفضل 10 تطبيقات مصادقة ثنائية لنظام Android. معظم هذه التطبيقات مجانية للاستخدام ، ولكن بعضها يوفر عمليات شراء داخل التطبيق. أيضًا ، لا تنس التحقق من أفضل 10 تطبيقات إدارة كلمات مرور للاندرويد للعثور على أفضل مدير كلمات مرور لهاتفك الذكي.

تعليقات