القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث برامج الكمبيوتر

كيفية تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندوز

كيفية تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندوز

اصبحت الهجمات الإلكترونية شائعة جدًا هذه الأيام. وفقًا لإحدى الدراسات التي أجرتها جامعة ماريلاند ، يتأثر واحد من كل 3 أمريكيين بالهجمات الإلكترونية كل عام. ومع ذلك ، يمكنك تقليل فرصتك في التعرض للاختراق من خلال استخدام عدد من نصائح الأمان التي ستحمي جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. إذا كنت مهتمًا ، فاستمر في القراءة لأننا سنخبرك بكيفية تأمين جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. هيا بنا نبدأ.

1. قم بتحديث نظام Windows الخاص بك بانتظام


كيفية تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندوز

مايكروسوفت هي عملاق تقني ، والشركة تسرع من الخبراء الذين يعملون بانتظام على Windows ويحاولون العثور على نقاط الضعف المختلفة في النظام. عندما يجدون أي ثغرة أمنية ، يطرحون تحديثًا يتأكد من أن المتسلل لا يستغل هذه الثغرة الأمنية. لذلك ، من المهم جدًا أن تقوم بتحديث نظام Windows الخاص بك بانتظام حتى يظل جهاز الكمبيوتر الخاص بك محميًا.

الآن ، تقوم معظم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows بتنزيل النوافذ تلقائيًا ، ولكن يمكنك أيضًا البحث يدويًا عن التحديثات باتباع هذه الخطوات.

  • انقر فوق مربع البحث في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة.
  • اكتب إعدادات Windows Update .
  • انقر الآن على التحقق من وجود تحديثات . في حالة توفر أي تحديث ، سيعرضه النظام لك.

كيفية تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندوز

2. قم بتحديث برنامجك


أحد الأسباب الرئيسية لاختراق معظم أجهزة الكمبيوتر هو البرامج التي عفا عليها الزمن أو التي تم اختراقها. غالبًا ما يقوم العديد من المتسللين بإنشاء مواقع ويب مزيفة ويقومون بتحميل تعليمات برمجية ضارة في البرنامج ، وإذا قام أي شخص بتنزيل تلك البرامج الضارة ، فسيتم اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص به.

لذا ، قبل تنزيل أي برنامج من الإنترنت ، تأكد من تنزيله من موقع ويب شرعي. ثانيًا ، تأكد من أنها شركة معروفة جيدًا. أيضًا ، بمجرد تنزيل البرنامج ، تأكد من تحديثه بانتظام لأن الشركات الأخرى ، مثل Microsoft ، تعمل أيضًا بانتظام على منتجات برامجها لتحسينها.

3. تثبيت برنامج مكافحة فيروسات جيد


كيفية تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندوز

بغض النظر عن مدى يقظتك ، هناك احتمالات بأن تقوم بتنزيل ملفات ضارة ، ويجب أن يكون هناك أمان من الفشل لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويوفر برنامج مكافحة الفيروسات هذا الأمان. الشيء الجيد في برنامج مكافحة الفيروسات هو أنه سيحميك من مجموعة من التهديدات ، بما في ذلك أحصنة طروادة والفيروسات وبرامج الإعلانات المتسللة وحتى برامج الفدية.

عندما يتعلق الأمر بمضادات الفيروسات ، فهناك الكثير منها متاح ، وتأتي مع مجموعة واسعة من الخيارات التي ستساعدك على تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يقدم الكثير منهم الحماية المتقدمة التي لا تحمي نظامك فحسب ، بل تحمي أيضًا هويتك عبر الإنترنت. أيضا ، معظمهم لديهم الإصدار الأساسي ، الذي يحميك من الفيروسات ، ويمكنك الحصول على الإصدارات المتميزة إذا كنت تريد ميزات متقدمة.

4. تثبيت Malwarebytes


في البحث عن كيفية تأمين جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows ، فإن الشيء الرابع الذي يتعين عليك القيام به هو الحصول على برنامج جيد آمن من الفشل. تعد برامج مكافحة الفيروسات جيدة في اكتشاف الفيروسات ، ولكن لا تزال بعض البرامج الضارة ، مثل Ransomware ، قادرة على خداع برامج مكافحة الفيروسات. إذا كنت لا تريد أن تتسبب أي برامج ضارة في اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيجب أن تحصل على Malwarebytes التي قد تكون بمثابة أمان من الفشل. إنه برنامج أمان متخصص في اكتشاف البرامج الضارة ، وهو جيد حقًا في ذلك.

يأتي البرنامج مع مجموعة متنوعة من عمليات الفحص التي تكتشف وتزيل البرامج الضارة المخفية في نظامك بشكل فعال. أيضًا ، تعد Malwarebytes جيدة حقًا في اكتشاف Ransomware ، وتستخدم خوارزميات متقدمة لاكتشاف Ransomware وإيقافها قبل أن تتسبب في تلف.

الإصدار المجاني من Malwarebytes جيد جدًا ، وسيعمل مع معظم الأشخاص. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم ميزات متقدمة مثل الحماية عبر الإنترنت ، والحماية من البرامج الضارة في الوقت الفعلي ، والمزيد ، فيمكنك الانتقال إلى الإصدار المتميز.

5. قم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك المهمة


إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه ، فهناك فرص كبيرة لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من التهديدات الخارجية ، ولكن مع ذلك ، يمكن أن تتجه الأمور إلى الجنوب ، ومن الجيد أن يكون لديك نسخة احتياطية من بياناتك المهمة. سيؤدي الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات إلى التأكد من استمرارك في التحرك حتى إذا تعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك للاختراق ولن يتمكن المتسللون من ابتزازك.

يوجد الآن طريقتان يمكنك استخدامهما لإجراء نسخ احتياطي لبياناتك. الخيار الأول هو التخزين البارد الذي يمكن القول أنه أفضل طريقة لعمل نسخة احتياطية من بياناتك. في هذه الطريقة ، ستقوم بتخزين بياناتك المهمة على محرك الأقراص الثابتة أو SSD والاحتفاظ بها في مكان آمن. نوصيك باستخدام SSD لتخزين بياناتك لأنه خيار أكثر موثوقية.

يعد Cold Storage هو الخيار الأفضل ، ولكنه سيتطلب منك أيضًا تحديث النسخة الاحتياطية يدويًا. إذا كنت لا ترغب في تحديث النسخة الاحتياطية يدويًا وتريد أتمتة العملية برمتها ، يمكنك استخدام التخزين السحابي. يعد التخزين السحابي أيضًا خيارًا رائعًا لأنه آمن للغاية ، ويسمح لك بالوصول إلى البيانات من أي مكان في العالم.

هناك عدد من خيارات التخزين السحابي الرائعة التي يمكنك استخدامها لنسخ بياناتك احتياطيًا. إذا كنت تريد الأفضل ، فنحن نوصي باستخدام Google Drive لأنه يوفر 15 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية ، ويمكنك أيضًا شراء سعة تخزين إضافية عند الطلب. يأتي Google Drive مزودًا ببرنامج كمبيوتر يجعل من السهل نسخ البيانات احتياطيًا. كل ما عليك فعله هو إسقاط الملفات في المجلد المخصص ، وسيقوم محرك الأقراص تلقائيًا بتحميلها إلى السحابة.

خاتمة
هذا كل ما لدي أيها الناس. في هذا الدليل ، تعلمت كيفية تأمين جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows في عام 2021. نؤكد لك أنه إذا اتبعت هذه النصائح الخمس ، فهناك فرص كبيرة في عدم تعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك للاختراق. من المهم أيضًا ألا تفتح أي رابط ضار تحصل عليه في البريد الإلكتروني. إذا كان لديك أي أسئلة ، فيرجى إخبارنا بذلك في التعليقات. تحقق أيضًا من هذا الدليل إذا كنت ترغب في تحميل وتثبيت ويندوز 11 الرسمي .

تعليقات