القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث برامج الكمبيوتر

كيفية تأمين هاتفك الاندرويد قبل حضور الاحتجاج

كيفية تأمين هاتفك الاندرويد قبل حضور الاحتجاج

سواء كانت عنصرية أو سياسات حكومتك ، فإن الاحتجاج هو أفضل طريقة لتسجيل شكواك. ومع ذلك ، فإن العديد من الحكومات لا تدعمه وغالبًا ما تستخدم القوانين لإدانة المحتجين. ومع ذلك ، قبل القيام بذلك ، يتتبعون الحضور ببصمة رقمية ، يجب عليك الحفاظ على بصمتك الرقمية صغيرة قدر الإمكان لتجنب أي مشاكل. في هذا الدليل ، ستتعلم كيفية تأمين جهاز Android قبل حضور احتجاج.

استخدم طرق فتح متعددة لتأمين هاتف Android الذكي الخاص بك


كيفية تأمين هاتفك الاندرويد قبل حضور الاحتجاج

تأتي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد هذه الأيام مع طرق فتح القياسات الحيوية مثل ماسح بصمات الأصابع وماسح الوجه إلى جانب الطرق التقليدية مثل النمط وكلمات المرور ورقم التعريف الشخصي. يمكن القول إن طرق فتح المقاييس الحيوية هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بالراحة ، لكنها ليست موثوقة للغاية حيث يمكن إساءة استخدامها. على سبيل المثال ، إذا تم القبض عليك من قبل الشرطة ، فيمكنهم بسهولة مسح إصبعك أو وجهك للوصول إلى هاتفك الذكي.

ومع ذلك ، إذا اتبعت الطرق التقليدية مثل كلمات المرور أو أرقام التعريف الشخصية ، فهي أكثر أمانًا وموثوقية. أيضًا ، من الصعب جدًا كسر طرق إلغاء القفل التقليدية أو تجاوزها لأنها تحسنت كثيرًا على مر السنين.

تأكد أيضًا من عدم فتح هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الاندرويد في المظاهرة ما لم يكن ذلك مهمًا. علاوة على ذلك ، تأكد من التقاط الصور مع إبقاء الجهاز مغلقًا. بهذه الطريقة ، حتى لو أسقطت هاتفك ، سيتم حفظ بياناتك ولن يتمكن أي شخص من الوصول إلى بياناتك.

تشفير هاتف الاندرويد الخاص بك


بغض النظر عن مدى أمان هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الاندرويد ، يمكن للأشياء دائمًا أن تتجه شمالًا ، ومن الجيد أن يكون لديك البيانات في شكل مشفر ، مما سيجعل من الصعب الوصول إلى بياناتك. سيكون مفيدًا أيضًا في حالة القبض عليك من قبل الشرطة حيث لن يتمكنوا من الوصول إلى بياناتك واستخدامها ضدك.

تأتي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد مع خيار الهاتف المشفر ، والذي يقوم بتشفير البيانات الموجودة في هاتفك الذكي. إليك كيفية تمكين التشفير على هاتفك الذكي.

  • اسحب لأسفل من أعلى الشاشة واضغط على أيقونة الترس للوصول إلى الإعدادات .
  • في الإعدادات ، ابحث عن قسم الأمان والموقع .
  • انتقل الآن إلى القسم " خيارات متقدمة " وابحث عن "التشفير وبيانات الاعتماد".
  • هنا يمكنك النقر فوق تشفير الهاتف لتمكينه.

الآن اعتمادًا على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، قد تتغير الخطوات لأن العديد من الشركات تستخدم جلود Android الثقيلة. لذلك ، فإن أسهل طريقة للعثور على هذه الميزة هي استخدام شريط البحث في الإعدادات. فقط اكتب "تشفير" ، وسترى خيار تشفير الهاتف في نتائج البحث.

قلل من بصمتك الرقمية


كيفية تأمين هاتفك الاندرويد قبل حضور الاحتجاج

تعمل الهواتف الذكية كمساعدنا الرقمي ، ولكن يمكن استخدامها أيضًا لتتبع موقعك ، مما قد يسبب لك الكثير من المتاعب ، خاصة إذا كنت تحضر احتجاجًا. إنها حقيقة ثابتة أن الشرطة في جميع أنحاء العالم تستخدم سجل مواقع الهواتف الذكية لتعقب الحاضرين في الاحتجاج. يستخدمون تقنية "هجمات Stingray" ، والتي تحول هاتفك الذكي بشكل أساسي إلى برج خلوي ، ويجمع كل المعلومات من الهواتف المحمولة من حوله.

لذلك ، فإن أفضل طريقة لتجنب كل هذه المشاكل هي تقليل البصمة الرقمية ، ويمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق تمكين وضع الطائرة. يقوم هذا الوضع بشكل أساسي بإيقاف تشغيل بيانات هاتفك المحمول وتعطيل WiFi مما يقلل من بصمتك ، كما أنه سيحميك من هجمات Stingray.

استخدم التطبيقات الآمنة للاتصال


كيفية تأمين هاتفك الاندرويد قبل حضور الاحتجاج

عندما يتعلق الأمر بالاحتجاجات ، يعد الاتصال مكونًا رئيسيًا ، ولكن من المهم أيضًا أن تختار نظامًا أساسيًا آمنًا للتواصل. يستخدم معظم الناس WhatsApp ، ولكن الحقيقة أنه يمكن تتبع هذه المحادثات. ومع ذلك ، هناك بعض التطبيقات التي يمكن أن تقدم قناة اتصال آمنة.

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تطبيقًا آمنًا مشفرًا من طرف إلى طرف ، فيمكنك استخدام Signal ، وهو تطبيق مفتوح المصدر مصمم للاتصال. يأتي التطبيق أيضًا مع بعض ميزات الأمان المتقدمة مثل اختفاء الرسائل التي تسمح لك بتعيين حدود لكل رسالة ، وبمجرد زيادة هذا الحد ، تتلف الرسالة ، ولا تترك أي أثر.

وبالمثل ، إذا كنت ترغب في استخدام الإنترنت في احتجاج ، فإننا نوصيك باستخدام خدمة VPN موثوقة تقوم بتشفير حركة المرور الخاصة بك ، مما يجعل من المستحيل على أي كيان تتبع أنشطتك. إذا كنت مهتمًا ، فإليك بعض تطبيقات VPN الموثوقة لنظام الاندرويد والتي يمكنك وضعها في الاعتبار.

لا تأخذ هاتف الاندرويد الخاص بك إلى احتجاج


من المؤكد أن الهواتف الذكية رائعة عندما يتعلق الأمر بالأعمال اليومية ، كما أنها تحمل بياناتنا الشخصية ونقلها إلى احتجاج يعرضك لمخاطر كبيرة. على سبيل المثال ، إذا فقدت جهازك أثناء مظاهرة ، فهناك فرص كبيرة لإساءة استخدام بياناتك إذا لم يتم تشفير الجهاز. وبالمثل ، يمكن للسلطات استخدامه لتعقبك وفرض رسوم عليك إذا كانت بياناتك قيد التشغيل.

لذلك ، نوصي بشدة بعدم اصطحاب هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الاندرويد إلى احتجاج. ومع ذلك ، إذا كنت تأخذها ، فتأكد من اتباع الإرشادات المذكورة أعلاه لتجنب أي مشكلة. أيضًا ، إذا قبضت عليك الشرطة وطلبت منك فتح قفل جهازك ، فلا تفعل ذلك. إذا كنت من الولايات المتحدة الأمريكية ، فتذكر أنه يمكنك الترافع بشأن التعديل الخامس ، ولا يمكن للشرطة إلغاء قفل جهازك إذا كان محميًا برقم تعريف شخصي أو كلمة مرور. ومع ذلك ، فإن التعديل الخامس لا يغطي بصمات الأصابع أو طرق فتح الوجه.

خاتمة
يمكن القول إن الاحتجاج هو أحد أفضل الطرق لرفع صوتك ضد الظلم ، وإذا كنت ترفع صوتك ، فأنت بالتأكيد بطل. نأمل أن تكون قد وجدت هذا الدليل مفيدًا وسيساعدك على حماية هاتفك الذكي. إذا كان لديك أي أسئلة ، فيرجى إخبارنا بذلك في التعليقات.

تعليقات