القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث برامج الكمبيوتر

كيفية اختيار أفضل شاشة كمبيوتر محمول

how-to-choose-best-laptop-screen

في الماضي ، لم تكن شاشات الكمبيوتر المحمول جيدة بما يكفي ، لكنها تحسنت كثيرًا على مر السنين ، وهي الآن أفضل من أي وقت مضى. يأتي الكمبيوتر المحمول هذه الأيام بشاشات عالية الجودة مع الكثير من الميزات الواعدة. إذا كنت مهتمًا أيضًا بالحصول على كمبيوتر محمول جيد وتتساءل عن ميزات الشاشة التي يجب أن تفكر فيها ، فهذا الدليل مناسب لك. في دليل عقول للمعلوميات هذا ، ستتعلم كيفية اختيار أفضل شاشة كمبيوتر محمول.

ما هي الميزات التي يجب علي مراعاتها في شاشة الكمبيوتر المحمول؟


إذا كنت ترغب في اختيار أفضل شاشة كمبيوتر محمول ، فستحتاج إلى مراعاة العوامل التالية.

  • حجم الشاشة
  • دقة الشاشة
  • أنواع الألواح
  • سطوع
  • معدل التحديث

1. حجم الشاشة


أفضل حجم شاشة كمبيوتر محمول

لنبدأ بحجم الشاشة ، وهو أحد الأشياء الأولى التي يجب أن تقررها عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل شاشة كمبيوتر محمول. تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه الأيام بأحجام مختلفة للشاشات ، والتي تتراوح بين 13 إلى 17 بوصة.

الآن عندما يتعلق الأمر باختيار حجم الشاشة ، يمكنك اختيار الحجم حسب احتياجاتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمول صغير الحجم للعمل يسهل أيضًا التنقل فيه ، ففكر في حجم الشاشة 13 بوصة. إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمول يأتي بشاشة كبيرة الحجم دون المساومة على سهولة التنقل ، فيجب أن تفكر في حجم الشاشة مقاس 15 بوصة. وبالمثل ، إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمولًا بشاشة كبيرة الحجم ، فيمكنك الحصول على شاشة بحجم 16 بوصة أو أكبر.

2. دقة الشاشة


دقة الشاشة كمبيوتر محمول

تأتي الشاشات بأطنان من البكسل ، ودقة الشاشة تعني أن عدد وحدات البكسل التي يمكن أن تظهر أفقيًا ورأسيًا. بعبارات بسيطة ، فإن دقة الشاشة هي الشيء الذي سيحدد مدى جودة مظهر شاشتك. تعني دقة الشاشة الأعلى أنك ستحصل على جودة عالية وصورة مفصلة مما يؤدي إلى جودة أفضل بشكل عام.
في البحث عن كيفية اختيار أفضل شاشة كمبيوتر محمول ، يجب التركيز على دقة الشاشة ، خاصة إذا كنت تريد أن يبدو المحتوى الموجود على الكمبيوتر المحمول جيدًا. الآن عندما يتعلق الأمر بدقة الشاشة ، هناك مجموعة متنوعة منها متاحة. بعض القرارات الشائعة هي 720p و 1080 p و 1440 p و 2 K و 4 K.

وفقًا لمعايير 2021 ، فإن أقل دقة شاشة يجب أن تفكر فيها هي 1080 بكسل. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في جعل الكمبيوتر المحمول الخاص بك متوافقًا مع المستقبل ، فننصحك بالحصول على دقة 1440 بكسل ، والتي ستوفر لك أفضل جودة عرض. إذا كنت تريد الأفضل ولا تريد التنازل عن الجودة ، فيجب أن تفكر في دقة شاشة 4K ، حيث ستحصل على جودة صورة فائقة الوضوح بتفاصيل رائعة. ومع ذلك ، من المهم أيضًا ملاحظة أنه إذا اخترت دقة شاشة أعلى ، فسيؤثر ذلك أيضًا على عمر البطارية. هذا هو السبب في أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة 4K لا تحظى بشعبية كبيرة نظرًا لحقيقة أن معظمها يتمتع بعمر بطارية متوسط ​​أو ضعيف.

3. أنواع اللوحات


أنواع الألواح

ليست كل شاشات الكمبيوتر المحمول متساوية ؛ بعضها أفضل من البعض الآخر. عامل آخر يؤثر بشكل كبير على جودة الشاشة هو نوع اللوحة. عندما يتعلق الأمر بأنواع اللوحات ، هناك ثلاثة أنواع مختلفة من اللوحات المتاحة.

  • TN (Twisted Nematic): تعد TN Panel أقدم نوع من الألواح ، وهي أيضًا الأسوأ. يوجد هذا النوع من اللوحات في الغالب في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الميزانية المحدودة ، ولكن بعض الشركات تستخدمها أيضًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة متوسطة المستوى لجعل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها في متناول الجميع. إذا كنت تريد عرضًا عالي الجودة لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، فإننا نوصيك بتجنب TN Panel والانتقال إلى أنواع اللوحات الأخرى في هذه القائمة.
  • IPS (In-Plane Switching): يمكن القول إن لوحة IPS هي واحدة من أفضل أنواع اللوحات ، وستجدها في معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة. يحظى هذا النوع من اللوحات بشعبية كبيرة لأنه يوفر زوايا مشاهدة ودقة ألوان أفضل. لذلك ، إذا كنت تريد عرضًا جيدًا ، ففكر في الحصول على كمبيوتر محمول مزود بلوحة IPS.
  • OLED (الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي): يمكن القول إن لوحة OLED هي أفضل نوع لوحة عندما يتعلق الأمر بجودة الصورة. هذه اللوحة شائعة لأنها تقدم أفضل الألوان مع الأسود الأكثر عمقًا. تعتبر لوحات OLED نادرة جدًا ، ولن تجدها إلا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة عالية المستوى والمتميزة المخصصة للألعاب.

4. سطوع


سطوع الكمبيوتر المحمول

في البحث عن كيفية اختيار أفضل شاشة كمبيوتر محمول ، فإن الشيء التالي الذي يجب أن تفكر فيه هو السطوع. يتجاهل العديد من الأشخاص هذا العامل عادةً ، ويفترضون أن السطوع جيد بنفس القدر على جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وهذا خطأ. إذا حصلت على كمبيوتر محمول منخفض السطوع ، فقد يؤدي ذلك إلى تدمير تجربتك بالكامل. لذلك ، تأكد دائمًا من حصولك على كمبيوتر محمول بدرجة سطوع جيدة.

إذا كنت تخطط لاستخدام كمبيوتر محمول في الداخل ، فإن الحد الأدنى من السطوع الذي يجب أن تضعه في اعتبارك هو سطوع 250 شمعة. وبالمثل ، إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمول يمكنك استخدامه في الهواء الطلق ، ففكر في جهاز كمبيوتر محمول بسطوع 300 شمعة أو أكثر.

5. معدلات التحديث


معدلات التحديث كمبيوتر محمول

معدل التحديث هو المقياس الذي يوضح عدد مرات تحديث شاشتك في الثانية. إنه المقياس الذي يحدد مدى سلاسة شاشتك. يعد معدل التحديث عاملاً مهمًا للغاية إذا كنت تخطط لاستخدام الكمبيوتر المحمول للألعاب.

تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة بمعدل تحديث 60 هرتز ، ولكن إذا كنت تريد تجربة ألعاب أفضل ، ففكر في شاشة كمبيوتر محمول بمعدل تحديث 90 هرتز أو أكثر. من الناحية المثالية ، يجب أن تفكر في جهاز كمبيوتر محمول بمعدل تحديث 120 هرتز. من المهم أيضًا ملاحظة أنه إذا اخترت معدل تحديث أعلى ، فسيؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة تكلفة الكمبيوتر المحمول.

خاتمة
في هذا الدليل شرحنا كيفية اختيار أفضل حجم لشاشة الكمبيوتر المحمول . إذا اتبعت جميع العوامل التي نوصي بها ، فسينتهي بك الأمر بالحصول على شاشة كمبيوتر محمول جيدة تجعل تجربتك بأكملها ممتعة. إذا كان لديك أي أسئلة ، فيرجى إخبارنا بذلك في التعليقات. أيضًا ، إذا كنت تريد معرفة كيفية تسجيل الشاشة فيديو في ويندوز 10 تحقق من هذا الدليل.

تعليقات