القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث برامج الكمبيوتر

5 طرق لجعل جوجل كروم أكثر فاعلية

جعل جوجل كروم أكثر فاعلية

يعد جوجل كروم أحد أكثر متصفحات الويب شيوعًا ، ويفضل الكثير من الناس استخدامه لأنه يوفر أفضل تجربة تصفح. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك تحسين تجربتك العامة من خلال إجراء بعض التغييرات عليها ، وسنخبرك بما تحتاجه لجعلها أكثر فاعلية. في دليل عقول للمعلوميات هذا ، ستتعلم كيفية جعل Google Chrome أكثر فاعلية.

5 طرق لجعل Google Chrome أكثر فاعلية


1. تبديل مزود DNS


جعل جوجل كروم أكثر فاعلية

إذا كانت لديك شكوى من أن صفحات الويب لا تفتح بسرعة على Google Chrome ، فيمكنك محاولة تبديل مزود DNS الخاص بك ، مما يؤدي إلى تحسين السرعة الإجمالية.

عند كتابة أي عنوان URL في شريط العناوين ، يعتمد Google Chrome على DNS (خادم نظام اسم المجال) للعثور على عنوان IP الخاص بالموقع ثم توصيلك بالخادم. الآن ، تعتمد سرعة العملية برمتها بشكل أساسي على خادم DNS الذي يستخدمه مزود الخدمة الخاص بك ، وبشكل افتراضي ، يعتمد Google Chrome على مزود الخدمة الخاص بك. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا الانتقال إلى خوادم DNS التابعة لجهات خارجية للحصول على سرعات أفضل.

يقدم Google Chrome أساسًا خوادم DNS الثلاثة افتراضيًا ، ويمكنك أيضًا إضافة خادمك المخصص إلى المتصفح. في Google Chrome ، تحصل على خوادم DNS التالية.

  • Google (Public DNS)
  • Cloudflare DNS (1.1.11)
  • التصفح النظيف (مرشح العائلة)

في رأينا ، يجب أن تذهب إلى Cloudflare DNS (1.1.1.1) ، والذي يقدم تجربة أفضل وأسرع نسبيًا. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا تجربة Google DNS ومعرفة ما إذا كان يناسبك.

2. استخدام HTTPS في كل مكان


جعل جوجل كروم أكثر فاعلية

هناك الملايين من مواقع الويب على الإنترنت ، والحقيقة أن الكثير منها لا يستخدم القنوات المشفرة. هذا يعني أنك إذا قدمت أي معلومات على هذا الموقع ، فلن يتم نقلها عبر قناة مشفرة ، ويمكن أن تعترض كيانات أخرى بياناتك.

الطريقة الأولى لتجنب هذه المشكلة هي استخدام المواقع التي تأتي مع اتصال HTTPS مشفر ، أو يمكنك استخدام امتداد يسمى HTTPS Everywhere ، والذي سيحول الموقع غير HTTPS إلى HTTPS والتأكد من أن بياناتك محمية من أعين التطفل . إنها أداة إضافية آمنة وآمنة للاستخدام ، وقد تم تطويرها بالتعاون مع Electronic Frontier Foundation و Tor Project ، وهما من أكثر المنظمات المستقلة احترامًا.

3. استخدام صفحات التحميل المسبق


كانت إحدى أكبر المشكلات في المتصفحات السابقة هي أنها ستستغرق الكثير من الوقت أثناء تحميل الصفحات ، ولكن الشيء الجيد في Google Chrome هو أنه يأتي مع صفحات التحميل المسبق. في هذه الميزة ، يستخدم Google Chrome خوارزميات متقدمة للتنبؤ بالصفحات التي ستزورها وتحميلها مسبقًا حتى لا تضطر إلى الانتظار. إنها ميزة مفيدة للغاية ، وستعزز بالتأكيد تجربتك العامة. إليك كيفية تمكين صفحات التحميل المسبق على متصفح Google Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • اكتب chrome: // settings / في شريط العناوين.
  • الآن قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الإعدادات المتقدمة .
  • انتقل إلى قسم ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى .

جعل جوجل كروم أكثر فاعلية

  • قم بالتمرير لأسفل وابحث عن صفحات التحميل المسبق للتصفح والبحث بشكل أسرع وتبديلها باللون الأزرق لتشغيلها.
  • هذا كل شيء.

جعل جوجل كروم أكثر فاعلية

4. باستخدام AdBlocker


جعل جوجل كروم أكثر فاعلية

يعد الإعلان أحد المصادر الرئيسية للدخل لمعظم مواقع الويب ، ولا بأس بالإعلان العادي لأنه يساعد مواقع الويب على تغطية تكلفة التحرير. ومع ذلك ، تأتي بعض مواقع الويب مع إعلانات قوية للغاية ، مما يفسد تجربة التصفح بأكملها. يمكنك بسهولة تجنب الإعلانات المزعجة باستخدام AdBlocker جيد. عندما يتعلق الأمر بـ AdBlocker ، فهناك الكثير منها متاح على Chrome Web Store ، لكننا نوصي بـ Adblock Plus ، والذي يمكن القول إنه أفضل AdBlocker لمتصفح Chrome.

أفضل شيء في Adblock Plus هو أنه مجاني تمامًا للاستخدام. يمكنك استخدامه لمنع جميع أنواع الإعلانات ، بما في ذلك النوافذ المنبثقة وإعلانات الفيديو واللافتات. علاوة على ذلك ، فإنه يمنع مواقع الويب من التتبع ويضمن عدم انتهاك خصوصيتك.

أيضًا ، يأتي مع خيار القائمة البيضاء حيث يمكنك إدراج مواقع الويب في القائمة البيضاء ، ولن يمنع الإعلانات على مواقع الويب المدرجة في القائمة البيضاء. بشكل عام ، إذا كنت تبحث عن أفضل AdBlocker وترغب في تحسين تجربة التصفح الشاملة ، فيجب أن تفكر في Adblock Plus.

5. باستخدام Script Blocker


جعل جوجل كروم أكثر فاعلية

عند الوصول إلى موقع ويب ، فإنه يقوم بتشغيل مجموعة واسعة من البرامج النصية ، بما في ذلك نصوص التتبع ، ونصوص تشغيل الفيديو ، ونصوص تحميل الإعلانات. تكمن مشكلة البرامج النصية في أن بعض مواقع الويب تستخدم الكثير منها ، وبينما يتم تحميلها ، لن تتمكن من الوصول إلى موقع ويب.

ومع ذلك ، يمكنك بسهولة حل هذه المشكلة ومنع البرامج النصية من التحميل باستخدام ملحق Script Blocker جيد. عندما يتعلق الأمر بـ Script Blockers ، فإننا نوصي بـ uBlock Origin ، والذي يمكن القول أنه أفضل أداة حظر البرامج النصية لـ Google Chrome. أفضل شيء في uBlock Origin هو أنه يمنع بشكل فعال جميع البرامج النصية من التحميل ويوفر تجربة تصفح خالية من العيوب.

علاوة على ذلك ، يسمح لك أيضًا بإدراج بعض المواقع التي تريد تشغيل البرامج النصية فيها في القائمة البيضاء. على سبيل المثال ، إذا كنت تزور موقع ويب وترغب في مشاهدة الفيديو على هذا الموقع ، فيمكنك تمكين البرنامج النصي للفيديو ومشاهدة الفيديو. فائدة أخرى رائعة لاستخدام uBlock Origin هي أنه إذا قمت بزيارة أي موقع ويب ضار ، فسوف يوقف البرنامج النصي الخبيث من العمل ويحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بشكل عام ، يعد uBlock Origin امتدادًا ممتازًا ، وسيساعدك على جعل Google Chrome أكثر فاعلية.

كيف يمكنني تحسين سرعة جوجل كروم الخاص بي؟


يعد Google Chrome متصفحًا سريعًا جدًا ، ولكن إذا كنت تواجه مشكلات في السرعة أثناء الوصول إلى مواقع الويب ، فيمكنك محاولة تغيير DNS من الإعدادات.

خاتمة
هذا كل ما لدي أيها الناس. في هذا الدليل ، تعلمت كيفية جعل Google Chrome أكثر فاعلية. إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات ، فيرجى إخبارنا بذلك في التعليقات. أيضًا ، نقترح بشدة مراجعة هذا الدليل حيث شاركنا أفضل 10 متصفحات أندرويد .

تعليقات