القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 10 برامج التخزين السحابي للأندرويد 2022

برنامج التخزين السحابي

نحن نعيش في عصر التقدم التكنولوجي حيث لدينا العديد من الحلول التقنية الرائعة والحل المتمثل في وجود مساحة تخزين هو خدمات التخزين السحابي . معظم تطبيقات التخزين السحابي مجانية ، وإذا كنت تستخدم التخزين السحابي ، فيمكنك مشاركة الملفات مع أشخاص آخرين حول العالم من خلال منحهم حق الوصول إلى الملفات عبر الإنترنت. في هذا الدليل ، سنشارك أفضل تطبيقات التخزين السحابي للاندرويد. هذه القائمة تم اختيارها بعد بحث عن التخزين السحابي الافضل من عمالقة الصناعة مثل جوجل و امازون وغيره.

ماهو التخزين السحابي ؟


قد يبدو تعريف التخزين السحابي غامضًا ، ولكنه في الأساس مصطلح يستخدم لوصف شبكة عالمية من الخوادم ، ولكل منها وظيفة فريدة. السحابة ليست كيانًا ماديًا ، ولكنها بدلاً من ذلك شبكة واسعة من الخوادم المنتشرة حول العالم والتي ترتبط ببعضها البعض وتهدف إلى العمل كنظام بيئي واحد. تم تصميم هذه الخوادم إما لتخزين البيانات وإدارتها أو تشغيل التطبيقات أو تقديم محتوى أو خدمة مثل مقاطع الفيديو أو بريد الويب أو برامج إنتاجية المكتب أو الوسائط الاجتماعية. بدلاً من الوصول إلى الملفات والبيانات من جهاز كمبيوتر محلي أو شخصي ، فأنت تقوم بالوصول إليها عبر الإنترنت من أي جهاز متصل بالإنترنت - ستكون المعلومات متاحة في أي مكان تذهب إليه وفي أي وقت تحتاج إليه.

افضل 10 برامج التخزين السحابي للأندرويد


  • Amazon Drive
  • Box
  • Dropbox
  • Google Drive
  • Mega
  • Nextcloud
  • Microsoft OneDrive
  • Resilio Sync
  • Tresorit
  • pCloud

1. برنامج التخزين السحابي Amazon Drive


برنامج التخزين السحابي

يعد Amazon Drive أحد أفضل تطبيقات التخزين السحابي المتوفرة وهو مثالي لأولئك الذين يستخدمون Amazon Prime. في هذا التطبيق ، تحصل على سعة تخزين مجانية تبلغ 5 جيجا بايت لتخزين المحتوى الخاص بك إلى جانب نسخ احتياطي غير محدود للصور ومقاطع الفيديو. لا تكفي سعة تخزين 5 جيجا بايت للمستخدم المتميز ، ولكنها ستعمل مع معظم الأشخاص. لاحظ أيضًا أنه إذا لم يكن لديك اشتراك Amazon Prime ، فستكلفك نسخة احتياطية غير محدودة من الصور ومقاطع الفيديو 12 دولارًا لكل منهما. يمكنك أيضًا الحصول على خيار الحصول على سعة تخزين غير محدودة مقابل 60 دولارًا فقط في السنة.


2. برنامج التخزين السحابي The Box


برنامج التخزين السحابي

The Box هو تطبيق تخزين سحابي آخر شائع جدًا يلبي احتياجات المستخدمين العاديين وكذلك عملاء المؤسسات. يأتي التطبيق مع دعم للعديد من تطبيقات إدارة الملفات. يحصل المستخدمون المجانيون على مساحة تخزين مجانية تبلغ 10 غيغابايت ويمكنك نقلها إلى سعة تخزين 100 غيغابايت عن طريق دفع 10 دولارات شهريًا. هناك أيضًا حزم للشركات حيث تحصل على ميزات إضافية تتمحور حول الأعمال. ومع ذلك ، فإن Box به حد أقصى قدره 100 جيجابايت مما يعني أنك إذا كنت تريد أكثر من 100 جيجابايت من السعة التخزينية ، فسيتعين عليك البحث في مكان آخر.


3. برنامج التخزين السحابي Dropbox


برنامج التخزين السحابي

يعد Dropbox أحد أكثر تطبيقات التخزين السحابية شيوعًا ويتم تثبيته مسبقًا على بعض هواتف الاندرويد الذكية. في هذا التطبيق ، ستجد الكثير من الميزات المفيدة مثل التحميل التلقائي للصور وخيارات المشاركة السهلة وأحدث عناصر تصميم Android ودعم Microsoft Office وغير ذلك الكثير. يحصل أصحاب الحسابات المجانية على سعة تخزين مجانية تبلغ 2 جيجا بايت والتي يمكنك زيادتها إلى 1 تيرابايت مقابل 9.99 دولارًا أمريكيًا فقط في الشهر. يقدم Dropbox أيضًا ميزات إضافية لعملائهم من الشركات.


4. برنامج التخزين السحابي Google Drive


برنامج التخزين السحابي

يعد Google Drive أكثر تطبيقات التخزين السحابية شيوعًا والسبب هو أنه موثوق للغاية ويتم تثبيته مسبقًا على كل هاتف ذكي يعمل بنضام الاندرويد . يحصل المستخدمون المجانيون على مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجابايت مع خيار نسخ احتياطي غير محدود للصور والفيديو باستخدام صور Google. يمكنك ترقية سعتك التخزينية إلى 100 غيغابايت مقابل 1.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا وسعة تخزين 1 تيرابايت متاحة مقابل 9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر. يعد Google Drive سهل الاستخدام للغاية كما أن تكامله السلس مع google chrome يجعله مثاليًا للاستخدام.


5. برنامج التخزين السحابي MEGA


برنامج التخزين السحابي

Mega هو أيضًا تطبيق تخزين سحابي شائع جدًا يوفر مساحة تخزين تبلغ 50 جيجابايت لمستخدميه. إنها أكبر مكافأة بين جميع تطبيقات التخزين السحابية الأخرى. يمكنك أيضًا تمديد مساحة التخزين حتى 8 تيرابايت. الخدمة الشاملة جيدة ولكنها ليست بجودة Google Drive. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في وضع ملفات كبيرة على التخزين السحابي ، فإن Mega هي بالتأكيد خيار جيد. يقوم أيضًا بتشفير جميع البيانات الموجودة على السحابة مما يعني أنه سيتم تأمين بياناتك على السحابة.


6. برنامج التخزين السحابي Nextcloud


برنامج التخزين السحابي

Nextcloud ليس تطبيق التخزين السحابي تقنيًا ولكنه يعمل بشكل مشابه. في هذا التطبيق ، تقوم بإنشاء خادم السحابة التالي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم يقوم هذا التطبيق بمزامنة جميع البيانات المخزنة على السحابة المحلية الخاصة بك مع هاتفك الذكي. إنه حل مثالي لأولئك الذين لا يرغبون في تخزين بياناتهم الحساسة على خوادم الطرف الثالث. التطبيق مجاني تمامًا للاستخدام ويمكنك مزامنة أكبر قدر من البيانات كما تريد دون أي قيود.


7. برنامج التخزين السحابي Microsoft OneDrive


برنامج التخزين السحابي

Microsoft OneDrive هو تطبيق تخزين سحابي شائع جدًا يتكامل بسلاسة مع منتجات Windows. يحصل أصحاب الحسابات المجانية على سعة تخزينية مجانية تبلغ 5 غيغابايت ، ويمكن ترقيتها إلى 50 غيغابايت مقابل 1.99 دولار شهريًا فقط. إذا كان لديك حامل اشتراك Office 365 ، فيمكنك الحصول على هذه الخدمة مجمعة مع الحزمة العادية حيث تحصل على سعة تخزين 1 تيرابايت مقابل 6.99 دولارًا و 5 تيرابايت مقابل 9.99 دولارًا.


8. برنامج التخزين السحابي Resilio Sync


برنامج التخزين السحابي

Resilio Sync هو تطبيق تخزين سحابي فريد آخر يعمل بشكل مشابه لـ Nextcloud من حيث الوظائف. يسمح لك بإعداد الخادم على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي لمزامنته مع هاتفك الذكي. تعمل Resilio Sync بشكل مشابه مثل Google Drive أو Dropbox ولكن الاختلاف الوحيد هو أن لديك خادمك الخاص. إنه اختيار ممتاز لأولئك الذين لا يثقون في خوادم الطرف الثالث. التطبيق مجاني تمامًا للاستخدام.


9. برنامج التخزين السحابي Tresorit


برنامج التخزين السحابي

Tresorit هو تطبيق تخزين سحابي جديد نسبيًا وهو أيضًا مكلف للغاية. تتمثل نقطة البيع الرئيسية لهذه الخدمة في أنهم يأخذون الأمان على محمل الجد ويقدمون تشفيرًا شاملاً للبيانات المخزنة على خوادمهم. يحصل أصحاب الحسابات المجانية على سعة تخزين مجانية تبلغ 1 غيغابايت ، ولترقية سعة التخزين الخاصة بك ، سيتعين عليك إنفاق 12.50 دولارًا شهريًا مقابل 200 غيغابايت و 30 دولارًا في الشهر لتخزين 2 تيرابايت. يوفر التطبيق أيضًا ميزات إضافية لعملاء الشركات.


10. برنامج التخزين السحابي pCloud


برنامج التخزين السحابي

يعد pCloud أحد أفضل تطبيقات التخزين السحابي للاندرويد . أفضل شيء في pCloud هو أنه يوفر 10 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية لكل مستخدم ، ويمكنك أيضًا توسيعها إلى 2 تيرابايت ، وهي بالتأكيد مساحة كبيرة ويمكنها استيعاب أطنان من البيانات.

يأتي التطبيق مزودًا بميزة المزامنة ، والتي تتيح مزامنة التخزين السحابي عبر جميع الأجهزة ، لذلك إذا قمت بتخزين الملف من هاتفك الذكي ، يمكنك الوصول إليه على الكمبيوتر المحمول والأجهزة الأخرى أيضًا. أيضًا ، يستخدم التشفير من جانب العميل بدرجة عسكرية لضمان أمان بياناتك. يمكنك الحصول على التطبيق مجانًا ، ولكنك ستحتاج إلى الدفع إذا كنت بحاجة إلى أكثر من 10 جيجابايت من سعة التخزين.


خاتمة
هذه هي افضل 10 برامج التخزين السحابي للأندرويد . بعض هذه التطبيقات من قبل عمالقة الصناعة مثل Google و Amazon و Microsoft و Western Digital. يمكنك اختيار واحد وفقًا لمتطلباتك. أخبرنا بتطبيقات التخزين السحابية المفضلة لديك في قسم التعليقات. يمكنك أيضًا التحقق من " أفضل بررامج تحويل صيغ الفيديو للاندرويد " .

تعليقات