القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة للاندرويد




حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة للاندرويد

اهم 5 طرق لحل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة

يقضي معظمنا وقتًا طويلاً مع الهواتف الذكية ونقضي أقصى وقت في وسائل التواصل الاجتماعي ، والتحقق من واتساب ، والنقر على الصور ، وإجراء مكالمات الفيديو. وكل هذه الأنشطة تستخدم لوحة الشاشة وقوة المعالجة والاتصال بالإنترنت وغير ذلك الكثير. كل هذه الموارد تستهلك البطارية في الهواتف الذكية ، وبالتالي تستنزفها بسرعة. بينما نرغب جميعًا في الحفاظ على تشغيل هواتفنا قدر الإمكان ، يجب علينا مراعاة الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى استنزاف البطارية ، وهي كالتالي كما وضحة في الفيديو والمقال:


لماذا تستهلك الشاشة الكثير من البطارية؟

الشاشة هي اول سبب وأكبر مستهلك للبطارية منذ ظهور الهواتف الذكية الحديثة. تزداد الشاشات حجمًا وإشراقًا وأكثر ألوانًا ، لدينا حتى الآن هواتف كبيرة قابلة للطي وأجهزة ذات شاشة مزدوجة. على الرغم من أن كل هذه التحسينات تضاف إلى التجربة العامة ، فإن كل هذه العوامل تجعل شاشات الهواتف الذكية أكثر جوعًا لطاقة البطارية.

تحقق من استخدام البطارية وستجد أن الشاشة تحتل المركز الأول في معظم الأوقات. في هذه المرحلة ، يضع هاتفي الشاشة على أنها القاتل الأول للبطارية باستخدام 72٪. حيث تتقدم تقنية عرض الهواتف الذكية بشكل أسرع بكثير من تقنية البطارية ، مما يجعل عمر البطارية مشكلة أكبر يجب معالجته في السنوات القادمة. حتى تتحسن الأمور . سيكون عليك ببساطة تقليل سطوع الشاشة وهذا لامر سيساعدك على توفير طاقة البطارية بشكل كبير جدا.

تقييد التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية

تستهلك الكثير من التطبيقات بطاريتك دون استخدام اي نشاط. تطبيقات مثل Facebook و Messenger و Instagram و WhatsApp هي تطبيقات شائعة. حيث تحاول خدمات التواصل الاجتماعي مثل هذه أن تبقيك على اتصال ومُحدث طوال الوقت. هذا يعني أن التطبيقات تعمل باستمرار في الخلفية ، باستخدام البيانات ، وموقعك ، وإرسال الإشعارات ، والمزيد. ناهيك عن حقيقة أننا نميل إلى قضاء الكثير من الوقت في استخدامها ، سواء كنت تتحقق من اشعاراتك أو ترسل رسائل إلى الأصدقاء والعائلة.

في معظم إصدارات الاندرويد ، انتقل إلى الإعدادات> العناية بالجهاز > البطارية> استخدام البطارية> سيتم عرض قائمة بجميع التطبيقات إلى جانب النسبة المئوية التي يتم استهلاك فيها البطارية.

إذا لاحظت أن أحد التطبيقات يستهلك الكثير من البطارية ، فيمكنك الحد من خلفيته. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات > حدد التطبيق> البطارية> السماح بالنشاط في خلفية> ثم تقييد . حيث سيكون التطبيق في وضع السكون عندما لا يكون قيد الاستخدام.

تقصير زمن توقف الشاشة

من الحقائق المعروفة أن الشاشة هي واحدة من أكبر مصادر استنزاف البطارية على هاتف الاندرويد ، لذا فإن إدارتها أمر بالغ الأهمية لاستمراريته. يحدد إعداد "زمن توقف الشاشة" مدة بقاء شاشتك مستيقظة بعد استخدامها , إذا ظلت شاشتك قيد التشغيل أثناء عدم النظر إليها ، فهذا يهدر عمر البطارية الثمين. من الأفضل ضبطه على أقل قيمة تريحك في الاستخدام المنتظم ، وتغييره فقط عندما تحتاج إلى ذلك.

لا تقلق بشأن التطبيقات التي تتطلب تشغيل الشاشة بشكل دائم أثناء الاستخدام ، مثل الألعاب أو أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية ، فهم يعرفون أن يظلوا مستيقظين بغض النظر عن الاعدادات.

اقاف الاعدادات التي لا تكن ضرورية في كل الاوقات

يجب أن تكون قد لاحظت أن تنشيط (الموقع و الواي فاي وبلوتوث والاشعارات والأصوات أو اهتزازات لوحة المفاتيح) يمكن أن يؤدي إلى نفاد بطارية هاتفك بسرعة كبيرة. لذلك إذا كنت تريد تشغيل بطاريتك لفترة أطول ، فمن الأفضل تعطيل هذه الميزات ما لم تكن ضرورية في جميع الاوقات.

من المهم أيضًا التحقق مما إذا كان أي تطبيق يستخدم خدمات الموقع دون داع. يمكنك التحقق من ذلك من خلال الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> أذونات التطبيق> الموقع. قم بفحص وتعطيل الوصول في جميع التطبيقات التي لا تتطلب خدمة الموقع.

تمكين وضع توفير الطاقة

يعمل وضع توفير الطاقة على تعطيل جميع الخدمات والميزات غير الأساسية في جهازك ، مما يقلل من عبء البطارية. قد لا تبدو الشاشة ساطعة كما اعتدت ، لكن هذا يساعد البطارية للعمل لفترة أطول. لتمكين هذا الوضع ، انتقل إلى الإعدادات> البطارية> "توفير الطاقة الى اقصى حد" .

reaction: