Textual description of firstImageUrl

سيسمح لك مشروع قانون الاتحاد الأوروبي بإزالة تطبيقات الهاتف المثبتة مسبقًا

10/01/2020



سيسمح لك مشروع قانون الاتحاد الأوروبي بإزالة تطبيقات الهاتف المثبتة مسبقًا

تتطلب مسودة قانون الاتحاد الأوروبي من الشركات السماح لك بإزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر. يتطلب قانون الخدمات الرقمية هذا أيضًا من Big Tech مشاركة البيانات مع المنافسين. من المتوقع صدور القانون النهائي بحلول نهاية عام 2020.

هل تحتقر وجود برامج bloatware غير قابلة للإزالة على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؟ في أوروبا ، على الأقل ، قد لا تضطر إلى تحمله لفترة أطول. ذكرت صحيفة Financial Times (عبر Reddit ) أن مشروع قانون الاتحاد الأوروبي ، قانون الخدمات الرقمية ، سيسمح لك بإلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة مسبقًا على "الأنظمة الأساسية".

لا توجد تفاصيل كثيرة ، ولكن القانون المحتمل قد يمنع الشركات من التثبيت المسبق لتطبيقاتها الخاصة وإجبار الآخرين على التثبيت المسبق "حصريًا" لهذا البرنامج.

ليس من الواضح فقط ما هي التطبيقات التي ستخضع لمسودة القانون ، على الرغم من أنها تستهدف بشكل أساسي شركات " التكنولوجيا الكبرى " التي تعقد صفقات لتضمين تطبيقاتها ، مثل Facebook و Google. فرض الاتحاد الأوروبي غرامة على Google بدعوى دفعها صانعي الهواتف لتجميع تطبيقاتها على هواتف Android. قالت Google إن الشركات لم تُجبر على تضمين تطبيقاتها ، ولكن تم التشكيك في ذلك مؤخرًا بعد أن اتهمتها Epic Games بحظر صفقات LG و OnePlus التي كانت ستعرض Fortnite وغيرها من البرامج خارج متجر Play.

إذا تم تمريره ، يمكن أن يسمح لك التشريع نظريًا بإلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة في هاتفك، ناهيك عن الأدوات المساعدة المثبتة مسبقًا والتي ليست ضرورية تمامًا للاستخدام في جهازك.

يتطلب قانون الخدمات الرقمية أيضًا أن تشارك الشركات الكبيرة بيانات العملاء مع المنافسين المشاركين في "نفس الأنشطة التجارية". سيتعين عليهم أيضًا تقييد نطاق جمع البيانات - لا يمكن استخدام بيانات الإعلان لخدمات أخرى ، على سبيل المثال.

يجب أن يكون القانون المقترح جاهزًا بحلول نهاية عام 2020. وقد يواجه مقاومة من Google وشركات التكنولوجيا الأخرى التي دعت إلى إجراء تحديثات بسيطة للوائح وتعترض على تصنيف شركات معينة على أنها "حراس البوابة". ومع ذلك ، إذا تم تمريرها ، فقد تكون أخبارًا جيدة ليس فقط للمستخدمين الذين يريدون مزيدًا من التحكم في الأجهزة التي يمتلكونها ، ولكن لمنشئي التطبيقات البديلة التي قد يتم تجاهلها بخلاف ذلك.


اشترك في القناة على اليوتيوب

ليست هناك تعليقات:

نسعد بتعليقاتكم ومروركم , يرجى أن يكون التعليق في اطار الموضوع

جميع الحقوق محفوظة لــ عقول للمعلوميات 2020 ©