Textual description of firstImageUrl

كيف اعرف جهازي 32 او 64 بت ويندوز 10

1/28/2020



ما هو الفرق بين إصدار 32 بت و 64

كيفية التحقق مما إذا كان نظام التشغيل ويندوز 10 هو 32 بت أو 64 بت

في حين أن الكثير من المستخدمين ما هو نظام التشغيل ، إلا أن الكثير منهم لا يعرفون الاختلافات في البنية. يمكنك رؤية ذلك غالبًا عند تنزيل برامج جديدة ، حيث يتم تصنيفها عادةً على x86 أو x64.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كان ويندوز 10 هو 32 Bit أم 64 Bit؟


  1. اضغط على ابدأ
  2. اختر الإعدادات
  3. اذهب إلى النظام
  4. اختر حول

ما هو الفرق بين إصدار 32 بت و 64

ستعرض هذه الصفحة جميع المعلومات الأساسية المتعلقة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بما في ذلك معلومات حول المعالج وذاكرة الوصول العشوائي المثبتة وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك معرفة ما إذا كان تثبيت Windows إصدار 32 بت أم 64 بت.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا الحصول على معلومات تتعلق بنوع المعالج الذي يستخدمه الكمبيوتر. في الحالة أعلاه ، يمكن أن يسمح المعالج بإصدار 32 بت من Windows ، بالإضافة إلى إصدار 64 بت.

إذا كان المعالج 32 بت ، فلن يتمكن الكمبيوتر إلا من تشغيل إصدار 32 بت من Windows ، والذي بدوره سيسمح فقط لبرامج 32 بت.

ولكن ما هو الفرق بين إصدار 32 بت و 64 بت في 10 Windows بالضبط؟


الاختلافات بين 32 بت و 64 بت في الويندوز


من حيث الأداء ، أنظمة 64 بت هي أكثر قدرة بكثير. لا يمكنهم التعامل مع المزيد من العمليات الحسابية في وقت واحد ، بما يصل إلى حوالي أربعة مليارات ضعف الذاكرة الفعلية لمعالج 32 بت.

بالإضافة إلى ذلك ، تسمح البنية المختلفة لأجهزة الكمبيوتر بمعالجة ذاكرة RAM المتوفرة أيضًا. على سبيل المثال ، تعد إصدارات 32 بت من Windows مثالية للتعامل مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أقل ، ولكن من الأفضل أكثر من 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لأنظمة ويندوز 64 بت.

في حالة نظام التشغيل Microsoft Windows ، تضع الإصدارات الأساسية من أنظمة التشغيل قيود البرامج على مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يمكن أن يستخدمها البرنامج. على الرغم من ذلك ، فإن 4 غيغابايت هي أقصى ذاكرة يمكن استخدامها في الإصدار 32 بت.

إذا كنت تريد حقًا الاستفادة من البنية الأحدث ، فستحتاج إلى الوصول إلى البرامج المصممة خصيصًا مع وضع ذلك في الاعتبار. أحد الأمثلة الجيدة على ذلك هو الألعاب المعروفة بأنها تتطلب الكثير من موارد النظام حتى تعمل بكفاءة.

بالإضافة إلى ذلك ، ينطبق هذا أيضًا على برامج تحرير الصور أو برامج التحرير ثلاثي الأبعاد . الكل في الكل ، الأفضل استخداما هو إصدارات 64 بت من Windows مع البرامج التي تتطلب الوصول الفوري إلى المعلومات.

إذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات عن ويندوز 10 ، فأخبرنا بذلك عن طريق التعليق في الاسفل.


اشترك في القناة على اليوتيوب

ليست هناك تعليقات:

نسعد بتعليقاتكم ومروركم , يرجى أن يكون التعليق في اطار الموضوع

جميع الحقوق محفوظة لــ عقول للمعلوميات 2020 ©