تعرف على الفرق بين التحديث Update والترقية Upgrade فى الاجهزة ؟
Textual description of firstImageUrl

تعرف على الفرق بين التحديث Update والترقية Upgrade فى الاجهزة ؟




تعرف على الفرق بين التحديث Update والترقية Upgrade فى الاجهزة ؟

التحديث Update والترقية Upgrade طريقتين مختلفتين لإجراء تغيير على تطبيق أو نظام تشغيل. لكن الفرق الأساسي يكمن في عدد من التعديلات التي أدخلت وأهمية تلك التعديلات. يتضمن تحديث البرنامج إصلاحات للأخطاء وإدخال تحسينات صغيرة أخرى ، بينما تقوم ترقية البرنامج بتغيير إصدار البرنامج.

هناك أوقات يجب فيها تحديث الأشياء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم هناك أوقات تحتاج فيها إلى الترقية. بالتأكيد ، هناك فرق بين تحديث الكمبيوتر وترقيته أو أي جهاز آخر. على الرغم من أن كلاهما يتضمن إجراء تغييرات على البرنامج الذي يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ما الفرق بين التحديث Update والترقية Upgrade؟

تشير شروط التحديث والترقية إلى تحديث أحد التطبيقات. ومع ذلك ، هناك فرق جوهري بين الاثنين. من الجيد معرفة متى تتلقى رسالة تدعوك لإجراء تحديث أو ترقية.

تحديث Update

"التحديث" هو تحديث تطبيق لاقتراح نسخة معدلة قليلاً.
في حالة برنامج الكمبيوتر أو تطبيق الهاتف المحمول ، هذا تحديث مؤقت صغير.
الغرض منه هو توفير حماية أفضل ضد الهجمات الضارة أو إضافة وظائف إضافية (غالباً ما تكون بسيطة) من المفترض أن تسهل استخدام البرنامج.
التحديثات إذن هي تحسينات أو إضافات للبرامج أو التطبيقات الحالية ، دون تغيير الإصدارات.
في حالة التحديث ، يحتفظ المصنّعون أو المصممون عادةً بالجزء الأول من رقم الإصدار ويزيدون فقط الرقم الأخير (iOS 10.1 يصبح iOS 10.2 ، على سبيل المثال).
ينصح بشدة هذه التحديثات ،
 

ترقية Upgrade

"الترقية" هي تقديم إصدار جديد من التطبيق.
تعتبر التغييرات أكثر أهمية ، مثل إدخال واجهة مستخدم جديدة أو تغييرات وظيفية مهمة.
تأتي الترقية مع رقم إصدار جديد (على سبيل المثال ، من Windows 8 إلى Windows 10 أو من iOS 9 إلى iOS 10).
بحكم التعريف ، سيُطلب منك الترقية في كثير من الأحيان أقل من التحديث.
بالإضافة إلى ذلك ، غالباً ما يتم دفع الترقيات.
حتى لو كان كلا الخيارين يتمتعان بمزايا ، فمن الأفضل في بعض الأحيان التخلي عن الترقية ، خاصةً إذا كان لديك جهاز قديم.
حتى لا تواجه مشاكل في الوظيفة أو التوافق.

إذن ، ما هو التحديث بالضبط؟

عندما نقوم بإجراء تحديث ، فهذا ينطوي على إجراء تغييرات على تطبيق أو نظام تشغيل بطريقة لا تؤثر على هيكلها الأساسي. لذلك ، يمكن اعتبار معظم التغييرات المتكررة التي تم إجراؤها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مثل إصلاحات الأخطاء وتصحيحات الأمان وإضافة دعم لبرامج التشغيل والأجهزة الأحدث وما إلى ذلك بمثابة تحديث.

غالبًا ما يكون التحديث صغير الحجم ، وقد يستغرق الأمر بضع دقائق لأداء واحد. على سبيل المثال ، يمكن أن يتراوح التحديث المخصص لتطبيق واحد من بضعة كيلوبايت إلى بضع ميغا بايت في الحجم ، بينما يمكن أن يصل التحديث الخاص بنظام التشغيل إلى بضع مئات من الميغابايت.

وما هي الترقية بعد ذلك؟

 عندما تكون مجموعة من التغييرات التي تم إجراؤها على أحد البرامج مهمة وكبيرة بما يكفي ، فيمكننا تسميتها ترقية. لهذا السبب فإن التبديل من ويندوز 8.1  إلى ويندوز 10 سوف يطلق عليه ترقية وليس تحديثًا.

تتضمن الترقية في الغالب تغييرات مهمة على واجهة المستخدم الرسومية ومجموعة متنوعة من الميزات والخيارات الجديدة غير الموجودة في الإصدار الحالي من البرنامج أو نظام التشغيل. وكما قد تكون خمنت ، يمكن أن يرتفع حجمه إلى عدة غيغا بايت.

لتلخيص ، تعتبر التحديثات بمثابة إصلاحات صغيرة ، في حين أن الترقية تقوم بإصلاح والتجديد بشكل كامل.  الاختلافات الرئيسية التي ستجدها في التحديثات مقابل الترقيات هي في حجم الملف ، والوقت الذي يستغرقه لتشغيله ، ومقدار التغيير الذي تراه كمستخدم.

إشترك لتتوصل بالمواضيع عبر البريد الإلكتروني!

جميع الحقوق محفوظة لــ عقول للمعلوميات 2020 ©