Textual description of firstImageUrl

هل تحتاج حقا إلى برنامج مكافحة فيروسات على الأندرويد في عام 2020؟




هل تحتاج حقًا إلى برنامج مكافحة فيروسات لنظام أندرويد في عام 2019؟

هل تحتاج حقا إلى برنامج مكافحة فيروسات على الأندرويد

هل تعتقد أن برنامج مكافحة الفيروسات يحتاج إلى حماية هاتف أندرويد Android الخاص بك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فيجب عليك قراءة هذا المقال. سنناقش هنا لماذا لا تحتاج إلى تطبيق مكافحة الفيروسات على هاتف أندرويد.

عندما نفكر في حماية أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية الخاصة بنا ، يتبادر إلى ذهننا شيء واحد هو أننا بحاجة إلى أفضل برامج مكافحة الفيروسات. والتي يمكن أن تحمي بياناتنا من الفيروسات والبرامج الضارة والمتسللين. ولكن هل تعتقد أنه يمكنك تشغيل هاتفك الذكي دون الحاجة إلى تطبيق مكافحة الفيروسات.

لا تحتاج إلى تثبيت مكافحة فيروسات على الأندرويد

إذا كنت مصدومًا بعد قراءة العنوان أعلاه ، فهذا صحيح ويمكنك تشغيل جهازك الذي يعمل بنظام Android بدون أي تطبيق مكافحة الفيروسات أو البرامج الضارة. إذا كان لديك بعض المعرفة الأساسية واتباع بعض الإرشادات ، فلن تحتاج إلى تثبيت تطبيق مكافحة الفيروسات.

هل تعرف ان تطبيقات مكافحة الفيروسات يمكن أن تضر بدلا من تفيد ؟ هذا أمر لا يمكن تصديقه ، ولكن الحقيقة هي أنه عليك تحمل الخسائر إلى جانب المزايا. يتوفر معظم تطبيقات مكافحة الفيروسات مجانًا في Google Play ويمكن لأي شخص تنزيلها وتثبيتها بسهولة على هواتفهم الذكية ومواصلة استخدامها مدى الحياة دون إنفاق أي شيء. وبالتالي ، لا أحد يفكر في عيوب تطبيق مكافحة الفيروسات في هاتف اندرويد Android. هنا ، أدرجت بعض المشكلات التي سيتعين عليك مواجهتها بعد تثبيت تطبيق مكافحة الفيروسات:

  • يقوم بفحص الهاتف بانتظام ، وبالتالي فإن أداء جهازك سيكون أبطأ مما كان متوقعًا.
  • سوف يسخن جهازك كثيرًا بسبب الاستخدام المرتفع لوحدة المعالجة المركزية.
  • بطارية الجهاز سوف تستنزف أسرع بكثير.
  • يمكنه جمع معلومات غير ضرورية من جهازك ، لذلك ستكون خصوصيتك في خطر دائمًا.

قبل الوصول إلى أي قرار ، تحتاج إلى فهم كيفية عمل نظام اندرويد Android:

التطبيقات:
(مكافحة الفيروسات ، المشغل ، المتصفح ، جهات الاتصال ، الهاتف. إلخ.)
إطار تطبيق:
(مدير النشاط ، مدير الاتصالات الهاتفية ، نظام العرض ، مدير الموقع ، إلخ)
وقت تشغيل أندرويد :
(Dalvik Virtual Machine ، Art Virtual Machine ، إلخ.)
المكتبات:
(وقت تشغيل Android ، Open GL ، WebKit ، أطر عمل الوسائط ، طبقة مآخذ التوصيل الآمنة ، إلخ.)
نواة لينكس:
(الأمان ، إدارة الذاكرة ، إدارة العمليات ، مكدس الشبكة ، طراز برنامج التشغيل. إلخ.)

كما ترون أعلاه ، تم تثبيت جميع التطبيقات في الطبقة العليا وتحت أي إطار التطبيق موجود. هل تعلم أن جميع التوزيعات المستندة إلى نظام Linux مؤمنة في الغالب من أي فيروسات وأندرويد هو أيضًا نظام تشغيل يعمل بنظام Linux. إنه نظام آمن للغاية لأنه في Android ، تعمل جميع التطبيقات في Sandbox ولا تملك حق الوصول إلى ملفات النظام. لذلك لا يمكن أن يضر أي تطبيق بجهازك حتى لا تقوم بعمل روت لهاتفك.

تأتي الفيروسات والبرامج الضارة دائمًا من التطبيقات التي تقوم بتثبيتها من متجر Play أو من جهة خارجية. بمجرد تثبيت التطبيق المصاب ، سوف يؤثر فقط على منطقة userland التي تعني طبقة التطبيقات. لا يمكن أن توسع هذه العدوى تلقائيًا في نظام التشغيل لأن هذه الأجهزة لديها إذن للقراءة فقط ولا يمكنها إجراء تغييرات على ملفات النظام ، كما هو الحال في نظام التشغيل ويندوز Windows.

بعد فهم كيفية عمل نظام اندرويد  ، يمكنك أن تعرف ليست هناك حاجة لتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات على هاتفك اندرويد Android الخاص بك ولكن عليك اتباع بعض الأشياء للحفاظ على أمان هاتفك :

كيفية تشغيل هاتف اندرويد بدون برامج مكافحة الفيروسات؟

أثناء قراءتك هذا المقال ، يمكن استخدام اندرويد Android بدون برامج مكافحة الفيروسات ، لكن سيتعين عليك معرفة بعض الأشياء لحماية هاتفك اندرويد من الفيروسات والبرامج الضارة:

لا تقم بعمل روت لهاتفك

يجب ألا تقوم بعمل روت لهاتف اندرويد الخاص بك إذا كنت تريد الاهتمام بجهازك. بمجرد القيام بالروت ، فإنه يفتح باب الوصول إلى ملفات النظام من الفيروسات او البرامج الضارة. يمكن أن يؤدي فتح الروت إلى إلغاء تأمين حماية طبقة الأمان للنظام ، وعندما تقوم بتثبيت أي تطبيق مصاب بالفعل ، فإنه يمكن أيضًا كتابة التعليمات البرمجية بسهولة في ملفات مستوى النظام بعد ذلك ليس لديك أي فرصة للقضاء على الفيروس تمامًا.

لا تقم بتثبيت أي تطبيق من مصدر غير معروف

إذا كنت ترغب في الحفاظ على أمان جهازك من الإصابة ، فيجب عليك دائمًا تنزيل التطبيقات من متجر Google Play ، تتولى Google العناية بجهازك والبحث دائمًا عن الفيروسات ، وإذا وجدت Google أن أي تطبيق يقوم بسلوك مشبوه ، فسيحظره من Google وسوف يحذرك من التطبيق عند تنزيل تطبيق ما ، يجب عليك استخدام Google Play بدلاً من مصادر غير معروفة .

لا تثق في جميع التطبيقات في متجر جوجل بلاي Play Google

لقد ذكرت في الفقرة السابقة أنه يجب عليك دائمًا تنزيل التطبيقات فقط من متجر جوجل بلاي ، لكن يجب عليك عدم تنزيل جميع التطبيقات بشكل أعمى. أنا أقول هذا لأن متجر Google Play امتلأ أيضًا بالكثير من التطبيقات المثيرة التي يمكن أن تلحق الضرر بهاتف Android. هذه التطبيقات دائما لها تقييم سيء وتعليق سلبي من قبل المستخدمين. لذا يرجى التحقق مرة أخرى من مطور التطبيق وسمعته قبل التنزيل.

تحقق الأذونات قبل التنزيل

عند تحميل وتثبيت أي تطبيق من متجر Google Play، والتي تطالب بها البعض إذن مثل الوصول للهاتف، اتصالات ، SMS ، الموقع، التقويم، ميكروفون، وكاميرا، التخزين، وما إذا كان هناك تطبيق ما يطلب تصريحا التي لم يتم المطلوبة لتشغيل هذا التطبيق ، ثم يجب عدم تثبيت التطبيق أو السماح به. لنفترض أنك تقوم بتثبيت تطبيق (Calculator الة حاسبة) وهو يطلب إذنًا من الكاميرا أو الميكروفون ، فهذا أمر مشبوه ويجب عليك عدم تنزيل تطبيقات مماثلة.

لا تقم بزيارة موقع مشبوه

هذا هو الشيء الرئيسي ، الذي يتجاهله العديد من مستخدمي اندرويد Android دائمًا. تقريبا الكل حاولة تنزيل محتوى مقرصن مثل الأفلام ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والتطبيقات من المواقع على الإنترنت ، ولكن العديد من المواقع تضع اعلانات منبتقة كاذبة او فتح صفحة بدون ادنك ، ثم نبدأ في رؤية الرسائل الغير مرغوب فيها على الشاشة مثل "هاتفك مصاب بالبرامج الضارة" أو "هاتفك بطيء ، انقر هنا لإصلاح". بمجرد اتباع الخطوات الخاصة بهم ، سيتم تثبيت تطبيق مصاب على هاتفك وبعد ذلك سيبدأ في إتلاف هاتف الاندرويد الخاص بك. لذلك لا تقم أبدًا بتنزيل هذا المحتوى او زيارة موقع مشبوه.

حافظ على تحديث التطبيقات ونظام التشغيل

يجب الحفاظ على تحديث جميع التطبيقات ونظام التشغيل. من وقت لآخر ، يقوم مطور التطبيق والنضام بإصدار تحديث لإصلاح الأخطاء وغلق التغرات. حيت يمكن أن يمنع الباب للمتسللين ولن يتمكن أي شخص من الوصول إلى المحتوى الخاص بك دون علمك.

بعد قراءة الأشياء المذكورة أعلاه ، يمكنك أن تفهم أنك إذا اتبعت هذه الأشياء فلن تحتاج إلى تثبيت تطبيق مكافحة فيروسات Antivirus لجهاز اندرويد الخاص بك. اندرويد Android هو النظام الأساسي الأكثر أمانًا وأي شخص لديه المعرفة الأساسية ويستخدم الهاتف للأغراض الأساسية ، فلن يصيب الجهاز أبدًا بالفيروسات أو البرامج الضارة.



اشترك في القناة على اليوتيوب

ليست هناك تعليقات:

نسعد بتعليقاتكم ومروركم , يرجى أن يكون التعليق في اطار الموضوع

جميع الحقوق محفوظة لــ عقول للمعلوميات 2020 ©