القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث برامج الكمبيوتر

كيف تبدأ Vlog على اليوتيوب في عام 2021 (الدليل النهائي)

كيف تبدأ Vlog على اليوتيوب

تدوين الفيديو هو نوع من الفيديو حيث تقوم بتسجيل أنشطتك على مدار اليوم أو فترة معينة ثم مشاركتها مع جمهورك. تحظى مدونات الفيديو بشعبية كبيرة هذه الأيام لأنها تتيح للناس في جميع أنحاء العالم التواصل معك. إذا كنت تريد بدء مدونة فيديو وتحتاج إلى بعض النصائح الفعالة ، فهذا الدليل مناسب لك. في دليل عقول للمعلوميات هذا ، ستتعلم كيفية بدء مدونة فيديو في عام 2021. لنبدأ.

اعرف جمهورك


كيف تبدأ Vlog على اليوتيوب

قبل أن تبدأ قناة Vlogging الخاصة بك ، يجب أن تحدد جمهورك الأساسي ، ومن ثم يجب عليك إنشاء المحتوى الخاص بك حوله. على سبيل المثال ، إذا كنت من عشاق اللياقة البدنية ، فيجب أن تستهدف الأشخاص الذين يحبون اللياقة البدنية ، وبعد ذلك يمكنك إنشاء المحتوى الخاص بك المصمم خصيصًا لهؤلاء الأشخاص.

وبالمثل ، من المهم أيضًا أن تقرر اللغة التي تريد اختيارها لمدونات الفيديو الخاصة بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزية ، فمن المحتمل أن تحصل على جمهور أوسع ، وستحصل على الأرجح على المزيد من المشاهدات. وبالمثل ، إذا كنت تستخدم لغة إقليمية ، فستجذب جمهورًا من نفس المنطقة. لذلك ، من المهم أن تقرر الجمهور المستهدف ونبرة مدونات الفيديو والأسلوب واللغة وعوامل أخرى قبل أن تبدأ في إنشاء مدونة فيديو.

حدد اسمًا فريدًا لقناة Vlog الخاصة بك


كيف تبدأ Vlog على اليوتيوب

بمجرد تحديد الجمهور المستهدف وعوامل أخرى ، فإن الخطوة التالية هي اختيار الاسم الصحيح لقناة Vlog الخاصة بك. يمكنك استخدام أي اسم إبداعي ، ولكن في معظم الحالات ، رأينا أن معظم المدونين المشهورين بدأوا قنواتهم بأسمائهم الخاصة ، ونوصي بنفس الشيء بالنسبة لك. ومع ذلك ، فهو ليس إلزاميًا ، ويمكنك أيضًا إضافة الجمهور المستهدف لجذب جمهور أساسي. على سبيل المثال ، إذا كان اسمك JohnDoe ، فيمكنك استخدام JohnnyFintness أو DoeFitness أو JohnFitnessVlogs.

حدد النظام الأساسي الذي ستستخدمه لمدونات الفيديو


كيف تبدأ Vlog على اليوتيوب

في الماضي ، كان YouTube هو النظام الأساسي الأكثر شيوعًا لمدونات الفيديو ، ولا يزال يتمتع بشعبية كبيرة ، ولكن لدينا الآن أيضًا منصات إضافية يمكنك استخدامها لاستهداف جمهورك.

نوصيك بالحفاظ على YouTube باعتباره النظام الأساسي الرئيسي ، ولكن يجب أيضًا استخدام منصات أخرى حيث يمكنك بسهولة بناء جمهورك ثم تحويله إلى YouTube. على سبيل المثال ، تعد منصات مثل Instagram و Snapchat و TikTok أفضل المنصات للمبتدئين لأنها تشجع المبدعين الجدد ، ويمكنك بسهولة بناء جمهورك لمدونات الفيديو الخاصة بك على هذه المنصات. نوصيك أيضًا بالبقاء نشطًا على هذه الأنظمة الأساسية وإشراك جمهورك بانتظام في القصص ومقاطع الفيديو حتى تستمر في زيادة جمهورك.

امتلك معدات وأدوات تدوين الفيديو المناسبة


كيف تبدأ Vlog على اليوتيوب

يقول الكثير من الناس أنه من المهم أن يكون لديك كاميرا وأدوات باهظة الثمن لبدء مدونة فيديو ، وهذا ليس صحيحًا. بدأ العديد من مستخدمي Vloggers المشهورين في إنشاء مدونة فيديو باستخدام كاميرات الهواتف الذكية ، وبمجرد أن تكبروا ، تحولوا إلى المعدات المتطورة. نوصي أيضًا بنفس الشيء بالنسبة لك. ابدأ بكاميرا هاتفك الذكي وابدأ فقط في تسجيل مدونات الفيديو الخاصة بك.

ومع ذلك ، نوصيك بالعمل على مهارات التحرير الخاصة بك ، ومن أجل ذلك ، يمكنك استخدام برنامج تحرير جيد. عندما يتعلق الأمر بتحرير Vlogs ، فإن معظم المدونين يستخدمون Adobe Premiere Pro أو Final Cut Pro X. إذا كنت من مستخدمي Windows ، فيمكنك استخدام Adobe Premiere Pro. بينما يمكن لمستخدمي Mac استخدام Final Cut Pro X. ، فهذه برامج باهظة الثمن ، لكنها استثمار كبير ، ومع مهارات التحرير المناسبة ، يمكنك جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر جاذبية.

كيف تبدأ Vlog على اليوتيوب

أيضًا ، من المهم ملاحظة أن هذا البرنامج ليس إلزاميًا. إذا كنت قد بدأت للتو وتريد معرفة ما إذا كنت ستحصل على رد من جمهورك ، فيمكنك أدوات بسيطة لتحرير الفيديو لتعديل مدونات الفيديو الخاصة بك. بمجرد حصولك على رد من الجمهور ، يمكنك التبديل إلى البرامج الموصى بها لتحسين جودة مدونات الفيديو الخاصة بك.

تبادل الأفكار حول المحتوى الخاص بك وكتابة نص مدونة الفيديو الخاصة بك


في الخطوة التالية ، سيكون عليك التفكير في المحتوى الذي تريد إظهاره لجمهورك. تم تصميم مدونات الفيديو للجمهور العادي ، ولكنها مصممة بعناية ، وإذا أظهرت حياة مملة لجمهورك ، فمن المرجح أن ينتقلوا إلى قنوات أخرى. لذا ، من المهم أن تُدرج الجزء الممتع من حياتك في مدونات الفيديو لجذب الجمهور.

نوصي بإجراء عملية العصف الذهني للتوصل إلى أفكار لمدونات الفيديو الخاصة بك ثم كتابة أجزاء مختلفة من مدونات الفيديو بشكل صحيح لجعلها ممتعة وجذابة. تأكد أيضًا من قراءة تعليقات جمهورك في التعليقات ثم استخدمها لتحسين أسلوب تدوين الفيديو الخاص بك.

لا تفقد الامل ابدا


أحد الأسباب الرئيسية وراء توقف معظم المدونين عن مدونات الفيديو هو أنهم لا يحظون باهتمام كافٍ من الجمهور. نعتقد أنه نهج خاطئ ، ويجب أن تمنح مدونات فيديو 6 أشهر على الأقل لبناء جمهورك. في هذه العملية ، تأكد من تقييم مدونات الفيديو الخاصة بك بانتظام وتلقي تعليقات من أصدقائك وعائلتك لتحسين مدونات الفيديو الخاصة بك.

في معظم الحالات ، إذا كنت تستخدم جميع قنوات التواصل الاجتماعي الشهيرة ، فستحقق النجاح على منصة واحدة على الأقل ، وبعد ذلك يمكنك استخدام تحويل الجمهور من تلك المنصة إلى منصات أخرى لزيادة متابعتك.

كسب المال مثل مدونة فيديو


كيف تبدأ Vlog على اليوتيوب

بمجرد حصولك على متابع لائق ، فمن المرجح أن تتواصل معك العلامات التجارية التي ستدفع لك المال للإعلان عن منتجاتها أو عرضها في مدونات الفيديو الخاصة بك. وبالمثل ، يمكنك استثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك لكسب المال والحصول على معدات أفضل لمدونات الفيديو الخاصة بك.

علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا بدء متجر Merch الخاص بك ، حيث يمكنك بيع قمصانك وجينزك وعناصر أخرى لمعجبيك وكسب أموال مناسبة.

خاتمة
هذا كل ما لدي أيها الناس. تعد مدونة الفيديو مجالًا رائعًا بالتأكيد ، وإذا كنت تعتقد أن لديك الإمكانات ، فعليك تجربتها لأنك لا تعرف أبدًا ؛ قد تصبح مدون الفيديو الكبير القادم. نأمل أن يكون هذا الدليل قد ساعدك ، ويمكنك استخدامه لبدء مدونة فيديو. إذا كان لديك أي أسئلة ، فيرجى إخبارنا بذلك في التعليقات. تحقق أيضًا من هذا الدليل حيث شاركنا أفضل تطبيقات محرر الفيديو للاندرويد .

تعليقات