القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث برامج الكمبيوتر

ما هو مقدار البيانات التي تستهلكها تطبيقات بث الموسيقى في هاتفك؟

ما هو مقدار البيانات التي تستهلكها تطبيقات بث الموسيقى في هاتفك

لم يكن تدفق الموسيقى شائعًا جدًا قبل بضع سنوات ، ولكن بفضل التحسينات في التقنيات ، أصبحت تطبيقات بث الموسيقى شائعة جدًا في الوقت الحاضر. يفضل معظم الناس استخدام تطبيقات بث الموسيقى بدلاً من تخزين غيغابايت من الأغاني على هواتفهم الذكية. إذا كنت أيضًا أحد هؤلاء الأشخاص وتتساءل عن مقدار البيانات التي تستهلكها تطبيقات الموسيقى هذه ، فهذا الدليل مناسب لك.

ما مقدار البيانات التي تستخدمها تطبيقات Music Streams؟


لقد تحسنت تطبيقات بث الموسيقى كثيرًا على مر السنين ، وهي الآن أفضل من أي وقت مضى. الآن يعتمد مقدار البيانات التي تستهلكها هذه التطبيقات بشكل أساسي على جودة الموسيقى التي تشغل الموسيقى بها. من الناحية الفنية ، يُعرف باسم معدلات البت التي تُظهر بشكل أساسي المعدل الذي تتم به معالجة البيانات أو نقلها. إذا قمت بتشغيل الأغاني بمعدل بت أعلى ، فستحصل على جودة أفضل ، ولكنها ستستهلك أيضًا المزيد من البيانات.

فقط لإعطائك منظورًا ، إذا قمت بتشغيل الموسيقى بسرعة 128 كيلوبت في الثانية ، فستستهلك حوالي 70 ميجا بايت في الساعة. وبالمثل ، إذا قمت ببث الموسيقى بسرعة 192 كيلوبت في الثانية ، فستستهلك حوالي 90 ميجا بايت في الساعة. كما ترى ، عندما ترفع معدل البت ، يزداد استهلاك البيانات أيضًا. الآن دعنا نلقي نظرة على استهلاك البيانات لتطبيقات دفق الموسيقى الشهيرة مثل Pandora و Spotify وغيرها.

ما مقدار البيانات التي تستخدمها باندورا؟


Pandora هي خدمة بث موسيقى مقرها الولايات المتحدة ولديها ملايين المستخدمين حول العالم. توفر الشركة إمكانية الوصول إلى ملايين الأغاني والبودكاست ، والتي يمكنك الاستمتاع بها على هاتفك الذكي. عندما يتعلق الأمر بمعدل البت ، تقدم الشركة خيار تغيير معدل البت إلى المستخدمين المتميزين ، ويمكن للمستخدمين المجانيين تشغيل الموسيقى بمعدل البت الافتراضي.

إذا كنت مستخدمًا مجانيًا لـ Pandora ، فسيقوم التطبيق بدفق الموسيقى بسرعة 128 كيلو بت في الثانية إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi ، وسوف يستهلك حوالي 70 ميجا بايت في الساعة وبالمثل ، إذا قمت بتشغيل الموسيقى باستخدام بيانات الهاتف المحمول ، فسوف يقوم بدفق الموسيقى بسرعة 64 كيلوبت في الثانية ، وسوف تستهلك حوالي 30 ميغا بايت في الساعة.
إذا كان لديك Pandora Premium أو Plus Subscription ، فسيقوم التطبيق ببث الموسيقى بسرعة 192 كيلوبت في الثانية كإعداد افتراضي ، وسيستهلك حوالي 90 ميغابايت في الساعة. ومع ذلك ، ستحصل أيضًا على خيار خفض معدل البت إلى 32 كيلوبت في الثانية.

ما مقدار البيانات التي تستخدمها Apple Music؟


ما هو مقدار البيانات التي تستهلكها تطبيقات بث الموسيقى في هاتفك

Apple Music هي خدمة بث موسيقى متميزة ، ويقدم التطبيق أفضل بث للموسيقى دون أي تنازلات في الجودة. يقوم التطبيق بدفق الموسيقى بسرعة 256 كيلوبت في الثانية افتراضيًا ، ولا يقدم أي معدل بت أقل للمستخدمين. إذا قمت بدفق الموسيقى من Apple Music لمدة ساعة واحدة ، فستستهلك حوالي 1 غيغابايت من البيانات في ساعة واحدة.

ما مقدار البيانات التي تستخدمها Amazon Music؟


Amazon Music هي خدمة بث الموسيقى التي تأتي مع أكثر من 60 مليون أغنية. عندما يتعلق الأمر بجودة الموسيقى على Amazon Music ، لا توجد معلومات رسمية متاحة ، ولكن وفقًا لأحد التقديرات ، تتراوح جودة الموسيقى على Amazon Music بين 48 كيلوبت في الثانية و 320 كيلوبت في الثانية اعتمادًا على جودة الاتصال لديك.

لذلك ، إذا كنت تقوم ببث الموسيقى بسرعة 48 كيلوبت في الثانية ، فستستهلك حوالي 175 ميجا بايت في الساعة. وبالمثل ، إذا كنت تقوم ببث الموسيقى بسرعة 320 كيلوبت في الثانية ، فستستهلك حوالي 1.2 جيجا بايت في الساعة.

ما مقدار البيانات التي يستخدمها Spotify؟


ما هو مقدار البيانات التي تستهلكها تطبيقات بث الموسيقى في هاتفك

Spotify هو تطبيق دفق موسيقي شائع آخر يوفر الوصول إلى أكثر من 70 مليون أغنية من فنانين مشهورين حول العالم. يقدم التطبيق تلقائيًا مجموعة واسعة من خيارات معدل البت ، ويقوم تلقائيًا باختيار أفضل معدل بت حسب نوع الاتصال الخاص بك.

إذا كان الاتصال لديك ضعيفًا للغاية ، فسيقوم التطبيق ببث الموسيقى بسرعة 24 كيلوبت في الثانية ، وسيستهلك حوالي 90 ميغابايت في الساعة. وبالمثل ، إذا كان لديك اتصال أفضل قليلاً وكان التطبيق يبث الموسيقى بسرعة 96 كيلوبت في الثانية ، فستستهلك حوالي 345 ميغابايت في الساعة.

إذا كان لديك اتصال جيد ، فسيقوم التطبيق ببث الموسيقى بسرعة 160 كيلوبت في الثانية ، وسوف تستهلك حوالي 576 ميغابايت في الساعة. معدلات البت أعلاه صالحة لكل من المستخدمين المجانيين والمدفوعين. ومع ذلك ، إذا كنت صاحب الاشتراك المميز ، فستحصل على خيار إضافي قدره 320 كيلوبت في الثانية ، وإذا قمت ببث الموسيقى بسرعة 320 كيلوبت في الثانية ، فستستهلك حوالي 1.2 غيغابايت في الساعة.

ما مقدار الموسيقى التي يمكنك بثها في خطة البيانات الخاصة بك؟


الآن بعد أن عرفت مقدار البيانات التي تستهلكها تطبيقات الموسيقى المختلفة. دعنا نخبرك عن مقدار الموسيقى التي يمكنك بثها على خطة البيانات الخاصة بك.

إذا كانت لديك خطة بيانات بسعة 2 جيجابايت ، فستتمكن من استهلاك حوالي 47 ساعة من بث الموسيقى بجودة منخفضة. وبالمثل ، إذا قمت ببث الموسيقى بجودة عادية ، فسوف تستهلك 2 جيجا بايت من البيانات في 28 ساعة. إذا قمت ببث الموسيقى بجودة عالية ، فسوف تستهلك 2 جيجا بايت من البيانات في غضون 17 ساعة.

إذا كانت لديك خطة بيانات 5 جيجا بايت ، فسوف تستهلكها خلال 117 ساعة إذا قمت ببث الموسيقى بجودة منخفضة. وبالمثل ، ستحصل على 70 ساعة من البث بجودة عادية وحوالي 42 ساعة من البث بجودة عالية.

إذا كانت لديك خطة بيانات 10 جيجابايت ، فستحصل على 234 ساعة من تدفق الموسيقى بجودة منخفضة. ستحصل على 140 ساعة من تدفق الموسيقى بجودة عادية و 85 ساعة من بث الموسيقى بجودة عالية.

وبالمثل ، إذا كانت لديك خطة بيانات سعة 20 جيجابايت ، فستحصل على 468 ساعة من تدفق الموسيقى بجودة منخفضة. بجودة متوسطة ، ستحصل على 280 ساعة من بث الموسيقى و 170 ساعة من بث الموسيقى بجودة عالية.

خاتمة
أنت الآن تعرف مقدار البيانات التي يستخدمها تطبيق دفق الموسيقى ومقدار الموسيقى التي يمكنك دفقها في خطة البيانات الخاصة بك. إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات ، فيرجى إخبارنا بذلك في التعليقات. تحقق أيضًا من هذا الدليل إذا كنت تبحث عن كيف تخفي عنوان IP الخاص بك من المواقع التي تزورها .

تعليقات